بشرى للعاملين بالخارج.. الحكومة توافق على مد الإجازات وتستثني 6 فئات

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 08:00 م
بشرى للعاملين بالخارج.. الحكومة توافق على مد الإجازات وتستثني 6 فئات
مصطفى مدبولى

بعد مارثون من المفاوضات بين وزارة الهجرة وعدد من الوزرات المعنية، أنهت الحكومة اليوم أزمة العاملين المصريين بالخارج ووافقت خلال اجتماعها اليوم الاربعاء على مد الاجازات لهم، لكنها استثنت العاملين بالسلك الدبلوماسى وأعضاء هيئة الشرطة والموظفون المدنيون بوزارتى الدفاع والداخلية وأعضاء الجهات القضائية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والعاملين فى رئاسة الجمهورية.

ووفقا لقرار مجلس الورزاء، سيتم إطلاق مدة الإعارات والأجازات الخاصة بدون أجر للعاملين المصريين بالخارج.، وتضمن القرار أن يتم التجديد بناء على طلب يقدم من الموظف أو بوكيله الخاص بعد سداد المستحقات المالية المستحقة للتأمينات.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، تواصلت مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لمناقشة مقترحات لحل أزمة إجازات المصريين العاملين بالخارج، وذلك لتركيز كافة جهود الدولة لمساعدة أبنائها بالخارج.

وأعلن وزير المالية استعداده التام للتعاون وتقديم كل التيسيرات والمقترحات، مثل الموافقة على فتح باب الإعارات والتعاقدات والنقل، وغير ذلك من الحلول لسد العجز في جهات الإدارة دون المساس بمصلحة المصريين العاملين بالخارج.

وقال، إن الوزارة على استعداد لتوفير كافة الطلبات المتعلقة سواء بعقود مؤقتة أو إعارات أو نقل بالوظائف والتخصصات التي بها عجز في جهات الإدارة داخل مؤسسات الدولة، والتي بسببها يتم رفض طلب التجديد للمصريين العاملين بالخارج.

وبذلت وزارة الهجرة جهودا كبيرة خلال  الشهور الماضية،  وذلك بالتنسيق مع مجلسي الوزراء والنواب لتنفيذ التوصية الصادرة من اللجنة الوزارية المشكلة من قبل رئيس الوزراء، بمد فترة الإجازات.

وتابعت وزيرة الهجرة، الأزمة المتعلقة بإجازات المصريين العاملين بالخارج عقب صدور قرار سابق من محافظ الشرقية بعدم تجديد الإجازات الخاصة بهم، ورجوعهم إلى عملهم بمصر.

وتلقت الوزيرة، العديد من الرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي من المصريين المقيمين في الخارج خاصة من دول الخليج، مطالبين بتدخلها لحل الأزمة، والوصول إلى حل مناسب يضمن حقوقهم ومصالحهم.

وعقب تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حرصت وزيرة الهجرة على الاجتماع مع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية بالحكومة الجديدة، وخلال اللقاء استعرضت السفيرة نبيلة مكرم، أهم مطالب العاملين المصريين في الخارج الخاصة بمد الإجازة، والقرارات التي صدرت للتيسير على المواطنين، كما استعرضت العقبات التي ما زالت تواجههم في عدد من المحافظات ومقترحات حلها.​

تعليقات (1)
تعنت الازهر
بواسطة: السيدعبدالمحيد
بتاريخ: الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 03:57 م

يامن بيده الامر ضاقت بنا السبل لأخذ احازة بدون مرتب حتى نسافر ونعمل بالخارخ ونعيش حياة كريمة بكد وشقاء نظرا لظروف الحياة المعرفة هنا ولكن الازهر رافض ذلك وبعد هذا القرار فرحنا وذهبنا للحصول عليها وما زال يعاند والسبب لم تأتي لنا تعليمات بالخبر فما الحل

اضف تعليق