البرلمان يمنح حكومة مصطفى مدبولي الأحد «قبلة الحياة»: برنامجها يحمل الإيجابيات

السبت، 14 يوليه 2018 09:00 م
البرلمان يمنح حكومة مصطفى مدبولي الأحد «قبلة الحياة»: برنامجها يحمل الإيجابيات
الدكتور علي عبد العال - رئيس مجلس النواب
إبراهيم الديب

 
«برنامج الحكومة بحمل العديد من الإيجابيات».. هكذا علق النائب البرلماني علاء والي، على البرنامج الذي ستعمل من خلاله حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الفترة المقبلة، لتحقيق التنمية الشاملة بما يخدم صالح المواطنين.
 
ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب، غدا الأحد، جلسة خاصىة للرد على بيان الحكومة، والاستماع للهيئات البرلمانية للأحزاب، بشأن ماجاء فيه من محاور وتوصيات.
 
وأكد «والي»، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى سوف تنال ثقة أغلبية أعضاء البرلمان بنسبة كبيرة لأن برنامجها حمل العديد من الإيجابيات وركز على المحاور الأساسية والرؤية الحقيقية خلال المرحلة القادمة لصالح الوطن والمواطنين وبناء الإنسان المصرى والنهوض به.
 
وأضاف في تصريحات له اليوم السبت، أن منح الثقة للحكومة جاء أيضاً وفقاً لما أنتهت إليه اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة في تقريرها والتى أوصت بالموافقة على منح الثقة للحكومة سواء بالنسبة لتشكيلها أو برنامجها، ووفقا للدستور، وجاء عن رضاء وقناعة النواب بما حمله برنامجها.
 
وأشاد النائب البرلماني بمشروع وبرنامج الحكومة الذي يهدف إلى النهوض بالمواطن المصري من خلال التركيز على الخدمات العامة وتحسينها في العديد من المجالات، والتي على رأسها «التعليم، والثقافة، والإسكان الاجتماعي، والصحة»، بالإضافة إل عملها على تحسين مستوى المعيشة والاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا، والشباب.
 
كما يحمل برنامج الحكومة التركيز على خفض عجز الموازنة العامة للدولة وزيادة النمو الاقتصادي وتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل ، إلى جانب تحقيق الاستقرار الأمنى فى الداخل وحماية وتأمين حدود مصر الخارجية ومكافحة الإرهاب والالتزام بتعزيز حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية، وفقا لتكيفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
وأضاف النائب علاء والى أن برنامج الحكومة جاء بداية انطلاقة جديدة للاقتصاد المصرى والاهتمام بالمواطن المصري وتوفير الخدمات له، وشموله الكامل بشبكة الحماية الاجتماعية التى نرتضيها بكل أمانة للمواطن المصرى فى كل مكان على أرض مصر فى الريف أو فى الحضر فى الصعيد أو فى الوجه البحرى ، مضيفاً أن برنامج الحكومة تضمن إنشاء مناطق لوجيستية للتجارة تسهم فى خفض أسعار السلع وتبدأ بسبع مناطق كمرحلة أولى وإنشاء أسواق فى كل محافظة ورفع كفاءة منظومة الدعم والانتهاء من قاعدة البيانات الموحدة للبطاقات التموينية واستبعاد الشرائح غير المستحقة وتحويل دعمهم لصالح الفئات الأكثر احتياجًا وذلك بالسماح بإضافة المواليد غير المسجلين حتى يحصلوا على الدعم.
 
وكشف النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب ورئيس اللجنة الخاصة بالرد على بيان الحكومة، تفاصيل جلسة المناقشة التي تعقد غدا، والتي تشمل الاستماع للهيئات البرلمانية للأحزاب وطالبي الكلمات من النواب بشأن ما جاء فيه من محاور وتوصيات تجاهه، كما أنه سيستعرض هو بدوره تفاصيل ما جاء بتقرير اللجنة الخاصة عنه وملاحظاتها.
 
وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أنه بعد ذلك سيستمع مجلس النواب إلى تعقيب رئيس الوزراء وتعهداته حول ما جاء بالبرنامج ثم يبدأ مجلس النواب التصويت على برنامج الحكومة، على منح الثقة من عدمه لحكومة المهندس مصطفى مدبولى .
 
ولفت أن موعد منح الثقة مرتبط بالفترة التى ستقوم عليها المناقشات والتى قد تمتد لأكثر من يوم أو تنتهى فى اليوم نفسه   اللجنة الخاصة وافقت على برنامج الحكومة بعد الفحص والتدقيق بكل المحاور التى جاءت فيه وتراه برنامج طموح ويحمل بشائر لمصر والمصريين ،  وأوصت بمنحها الثقة سواء فيما يتعلق بتشكيلها أو فيما يختص ببرنامجها المعروض على المجلس فى جلسته بتاريخ 3 يوليو 2018 ، والحق الأصيل فى النهاية يعود لقرار الجلسة العامة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق