«هاكاثون الحج» يصل بالسعودية إلى «جينيس».. وسعوديون: وُضعت الأرقام القياسية لنكسرها

الخميس، 02 أغسطس 2018 01:00 م
«هاكاثون الحج» يصل بالسعودية إلى «جينيس».. وسعوديون: وُضعت الأرقام القياسية لنكسرها
شيريهان المنيري

انطلق أكبر هاكاثون، وهو حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات، في الشرق الأوسط في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، وسط ترحيب خليجي وعربي واسع.

وأشاد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد بـ«هاكاثون الحج» عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، قائلًا: «هاكثون الحج خطوة جديدة تقوم بها السعودية لخدمة الإسلام».

عبدالله بن زايد
 

 

وكسّر «هاكاثون الحج» الرقم القياسي في موسوعة جينيس العالمية لأكبر عدد مطورين مشاركين في هاكاثون واحد والذي وصل إلى 2950 مشاركًا.

وقال رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، المستشار بالديوان الملكي، سعود القحطاني عبر حسابه على تويتر، الخميس: «بفضل الله تعالى.. السعودية تكسر الرقم القياسي في موسوعة جينيس عبر هاكاثون الحج.. ألف مبروك لكل المشاركين والمشاركات والذين ستصلهم شهادة رسمية بذلك.. وكل الشكر والتقدير لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين على كل الدعم الذي يحظى به الشباب السعودي».

وأضاف موجهًا الشكر لما أسماهم بـ«الجنود المجهولون الأعزاء»، وقال: «د.عبدالله شرف وفيصل الخميسي ونوف الراكان وكافة الزملاء المنظمين والمتطوعين والرعاة؛ شكرًا لكم من الأعماق على كل ما بذلتموه وتبذلونه، وليس هذا بالغريب على أبناء هذا الوطن العظيم تحت قيادة سلمان الحزم ومحمد العزم،  وإلى مزيد من المنجزات المشرفة إن شاء الله».

1
 
222
 

 

وتسلم «القحطاني» الدرع التذكاري من موسوعة جينيس العالمية. وتصدر في ساعات قليلة هاشتاج سعودي يحتفل بهذه الماسبة وما حققته المملكة من إنجاز، بعنوان #هاكاثون_الحج_في_موسوعة_جينيس.

2

وقال الإعلامي السعودي، سلمان الدوسري: «لدى السعوديين: وُضعت الأرقام القياسية لتُكسر.. والأحلام لتتحقق.. والصعاب لتجاوزها.. أليس طموحهم عنان السماء؟!».

سلمان الدوسري
 

 

وأشار عبدالمجيد السعيد إلى أن هذا الإنجاز نموذج لطموحات السعوديين بأن تكون بلادهم دائمًا وأبدًا في أعلى المنصات، يُصفق لها العالم بإنجازاتها وكسرها للأرقام، على حد تعبيره.

عبدالمجيد السعيد
 

 

من جانبها قالت الكاتبة السعودية، عائشة جعفري مشيدة بتلك الفعالية وما حققته من إنجاز للمملكة: «يكفي أنّ الغاية منه هو خدمة ضيوف الرحمن والتسهيل عليهم.. اليوم رسميًا يدخل  هاكاثون الحج كأكبر هاكثون بالعالم موسوعة جينيس برقم قياسي جديد يحسب للسعودية.. أي شرف هذا يا وطني».

عائشة الجعفري
 

 

ويعني مصطلح «هاكاثون» فعالية تجمع عدد كبير من التقنيين والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومان من مبرمجو الكمبيوتر ومطورين البرمجيات، وتكون مدتها من يوم إلى أسبوع.

Capture
 

 

وتستضيف المملكة العربية السعودية في الفترة من 1 – 3 من أغسطس الجاري؛ أكبر هاكاثون في الشرق الأوسط، بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز بمُسمى «هاكاثون الحج» بهدف استقطاب المبدعين في مجال البرمجة والتقنية لابتكار حلول لتحسين تجربة الحجيج، مع تخصيص تمويلًا للمشاركين يصل إلى 2 مليون ريال سعودي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق