والدة أسامة بن لادن كشفت الحقيقة.. هكذا ترعرع مؤسس القاعدة داخل تنظيم الإخوان

الجمعة، 03 أغسطس 2018 03:00 م
والدة أسامة بن لادن كشفت الحقيقة.. هكذا ترعرع مؤسس القاعدة داخل تنظيم الإخوان
أسامة بن لادن- مؤسس القاعدة
كتب- أحمد عرفة

 

قالها أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، ثم أكدتها والدته بعد 7 أعوام على قتل القوات الأمريكية له، إن هناك علاقة بين أسامة بن لادن، مؤسس تنظيم القاعدة وبين جماعة الإخوان، وكيف تربى زعيم تنظيم القاعدة السابق على أفكار الجماعة قبل أن يؤسس تنظيمه الخاص في أفغانستان؟

 

منذ عدة أعوام كشف أيمن الظواهري، أن زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، كان في بدايته عضوا في جماعة الإخوان، قبل أن ينفصل عنها وينشئ تنظيم القاعدة خلال قتاله في أفغانستان، ليكشف هذا الاعتراف علاقة الجماعة بالتنظيمات الإرهابية على مستوى العالم.

 

صحيفة «الجارديان» البريطانية، أجرت حوارا مع علياء غانم والدة أسامة بن لادن، لتؤكد هي الأخرى علاقة مؤسس تنظيم القاعدة بجماعة الإخوان، حيث أكدت أنه – أي أسامة بن لادن- التقى ببعض الأشخاص الذين غسلوا دماغه في أوائل العشرينات من عمره، وأحد الرجال الذين قابلهم هناك هو عبد الله عزام، وهو عضو في جماعة الإخوان، متابعة: كنت أقول له دائما أن يبتعد عنهم.

 

والدة أسامة بن لادن، كشفت كيف غيرت جماعة الإخوان حياة أسامة بن لادن وحولته إلى إرهابي قائلة: لقد غيره الناس في الجامعة.. أصبح رجلا مختلفا،  أحد الرجال الذين قابلهم هناك هو عبد الله عزام، عضو في جماعة الإخوان وأصبح مستشارا روحيا له.

 

لم يقتصر الأمر على أسامة بن لادن فقط، بل أن اعترافا سابقا ليوسف القرضاوي، أكد فيه أن أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي، كان في بدايته عضوا في جماعة الإخوان قبل أن ينفصل عنها وينشئ تنظيم داعش.

 

وكانت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية السى أى إيه، نشرت في نوفمبر الماضي، عددا من الوثائق السرية منسوبة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن التي تؤكد العلاقة السرية بين تنظيم القاعدة الإرهابي وجماعة الإخوان المسلمين وإيران، حيث أكدت الوثائق التي نشرتها الوكالة الأمريكية على تأثر زعيم التنظيم بن لادن بأفكار الإخوان الإرهابية من أجل استهداف دول الخليج واستهداف المصالح الأمريكية هناك، وكشفت زعيم القاعدة في مذكراته الخطية والتي تم الإفراج عنها مع مجموعة المستندات الأخيرة، عن أنه التزم بفكر جماعة الإخوان الإرهابية، رغم أنه وصف أفكار الإخوان بالمحدودة وقالت الوثائق أن بن لادن بدأ التفكير فيما وصفه بالجهاد خلال فترة الثانوية العامة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق