الزراعة تطمئن المصريين: محصول الأرز يكفي الاستهلاك المحلي

الأحد، 05 أغسطس 2018 06:00 ص
الزراعة تطمئن المصريين: محصول الأرز يكفي الاستهلاك المحلي
محصول الأرز- أرشيفية

 

أكد  الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن المساحة المنزرعة من محصول الأرز هذا العام تكفي الاستهلاك المحلي.

 

وقال«عبد الدايم»، خلال اتصال هاتفى ببرنامج «الحياة فى مصر»، الذى يقدمه الإعلامى كمال ماضى، عبر فضائية «الحياة»، إن «المساحة المنزرعة من محصول الأرز هذا العام تبلغ 824 ألف فدان، هذه المساحة ربنا يسهل إن شاء الله وتكفى الاستهلاك المحلى».

 

وأضاف متحدث الزراعة، أن محصول الأرز من المحاصيل الشرهة فى استخدام المياه، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة الرى فيما يخص زراعة الأرز نظراً لاستهلاكه كميات كبيرة من المياه.

 

في غضون ذلك، غادر مطار القاهرة الدولي، في وقت سابق من يوم السبت، الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إلى شرم الشيخ للمشاركة فى الإجتماع السنوى للتجمع الأفريقى للبنك وصندوق النقد الدوليين، الذى يعقد فى مدينة شرم الشيخ لمدة يومين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبتنظيم مشترك بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ووزارة المالية والبنك المركزي وبمشاركة 40 دولة.

 

وعلى هامش المؤتمر، يقوم وزير الزراعة يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات ولقاء المزارعين والباحثين والمنتجين والاستماع إلى مشاكلهم وحلها على أرض الواقع.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق