كلبك مش أهم من قلبك.. 3 أشياء ضارة عليك تجنبها تماما إذا كنت تعاني من الحساسية

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 06:00 ص
كلبك مش أهم من قلبك.. 3 أشياء ضارة عليك تجنبها تماما إذا كنت تعاني من الحساسية
سعال وحساسية صدر

حساسية الصدر واحدة من أكثر المشكلات الصحية إزعاجا، فالشخص الذي يعاني منها يكون أكثر عرضة للآلام والتوترات الصحية، وأكثر تأثيرا بالمناخ والأحوال الجوية وتقلباتها.
 
بسبب بعض السلوكيات والعادات اليومية والمعيشية، يعاني كثيرون من الناس من حساسية الصدر ومضاعفاتها، وفي الوقت الذي يمكنهم التخلص من قدر غير قليل من المعاناة بمراعاة النظام الحياتي والصحي، فإنهم ربما لا يعلمون عددا من النصائح والإجراءات العملية المفيدة للتعامل مع هذه الحالة.
 
أخطر متاعب حساسية الصدر المعاناة من السعال المتكرر وضيق التنفس وآلام الصدر. في السطور التالية نقترب من المشكلة وأبرز الاحتياطات للتعامل معها، عبر ثلاثة أشياء بالغة الخطورة على مريض حساسية الصدر وينبغي تجنبها، حسبما أورد موقع healthline المتخصص في الأمور الصحية.
 
نصائح للتخلص من حساسية الصدر
- أبرز النصائح العملية التخلص من الغبار والأتربة، وهذه أولى الحيل للقضاء على الكحّة والتخلص منها، لهذا على مريض حساسية الصدر الاهتمام بنظافة المنزل والقضاء على مسبّبات الإصابة بالحساسية.
 
- في حال كان مريض حساسية الصدر من عشاق تربية الحيوانات الأليفة، فعليه التخلص بشكل دائم من الشعر المتساقط منها، لأنه يزيد من مشكلة ضيق التنفس والشعور بالكحة، وذلك بجانب الحفاظ على نظافة المنزل وتجنب الحشرات.
 
- الميكروبات من أكثر الأمور خطرا وإزعاجا لمريض حساسية الصدر، وللتخلص منها عليه تهوية المنزل بشكل جيد، عبر فتح النوافذ يوميا في الصباح الباكر، حتى تدخل الشمس للمنزل.
 
بجانب هذه الأمور العملية فإن أبرز النصائح العملية للتعامل مع مشكلة حساسية الصدر وما تسببه من متاعب، هو الحرص على زيارة الطبيب المختص والمداومة على تناول الأدوية واتباع إرشادات الطبيب للعلاج والتخلص من السعال.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق