هل تعاني من انتشار حبوب الشباب؟.. الحل في خطوتين

الإثنين، 06 أغسطس 2018 06:00 م
هل تعاني من انتشار حبوب الشباب؟.. الحل في خطوتين
البشرة - صورة أرشيفية

تعانى البشرة الدهنية من بعض المشاكل التى تختلف عن غيرها من أنواع البشرة، وتعد مشكلة ظهور البثور وحب الشباب بسبب كثرة إفراز البشرة للزيوت وتراكمها على الجلد أصعبها، وهو يدفع للحاجة إلى العناية بالبشرة بشكل كبير خاصة مع ارتفاع حرارة الجو والرطوبة، فتابعى السطور التالية بعض الطرق التى يمكنها أن تساعدك على الحد من ظهور البثور وفقا لموقع (beautymunsta).
 
1- التقشير
التقشير من أهم الخطوات التى تحتاجها البشرة الدهنية للعناية بها أسبوعيا مرة واحدة على الأقل، وذلك من خلال بعض المواد الطبيعية الآمنة على صحة الجلد بحيث لا تسبب تهيج أو احمرار للجلد، مثل التقشير بالسكر والبن وبعض الزيوت الطبيعية.

الطريقة:
قومى بإضافة ملعقة كبيرة من السكر إلى ملعقة من البن صغيرة الحجم، واخلطيهما معًا ببضع قطرات من زيت النعناع، وعمل تقشير للبشرة من خلال فرك الخليط بأصابع يديك فى حركات دائرية برفق، وترك الماسك على البشرة ثم شطفه بالماء الفاتر جيدا.
 
2- ماء الورد
ماء الورد يحتوى على مواد مطهرة للبشرة وتفيد فى تنظيفها اليومى، وهى مادة طبيعية يسهل الحصول عليها من المتاجر أو العطارين أو الصيدليات، وتتسم بأنها رخيصة الثمن.
 
ويمكن عمل بعض الوصفات للعناية بالبشرة الدهنية بماء الورد عن طريق إضافة ماء الورد لملعقة من الصبار وخلطهما جيدًا، وتوزيعهما على البشرة الدهنية وتركها لمدة ربع ساعة ثم شطفها بالماء الفاتر جيدًا، وتفيد هذه المواد الطبيعية فى حال تكرارها لمدة لا تقل عن شهر فى أن تحصلى على بشرة نضرة خاصة أن الأتربة وتراكمها بسبب الحر تقلل من تألق بشرتك وصحة الجلد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق