مد فترة تسجيل المواليد على البطاقات التموينية حتى 7 نوفمبر.. اعرف السبب

الإثنين، 06 أغسطس 2018 01:35 م
مد فترة تسجيل المواليد على البطاقات التموينية حتى 7 نوفمبر.. اعرف السبب
مواطنون امام أحد مكاتب التموين

أعلنت وزارة التموين مد فترة إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية حتى 7 نوفمبر المقبل بدلا من 31 أكتوبر، بسبب تزامن إجازة عيد الأصحى المبارك ومدتها أسبوع مع فترة التسجيل المقررة .

وأكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين،  أن المد سيمنح المواطنين فرصة لإضافة أبنائهم على البطاقات، مشددا على ضرورة تجهيز المواطن بطاقة الرقم القومى وصورة الأفراد المضافين على البطاقة بالإضافة إلى صورة شهادة الميلاد.

وأشار إلى انه يتم إضافة المواليد من بداية يوم 1 يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر 2015، مضيفًا أن الحد الأقصى لإضافة المواليد سيكون 3 أطفال فقط.

وبدأت مكاتب التموين في جميع المحافظات مطلع أغسطس الجاري استقبال طلبات المواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وفقا لضوابط واليات وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية .

وقال أحمد كمال، معاون وزير التموين ومسئول التواصل الإعلامى، إن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارا بشأن آليات وضوابط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

وأوضح أن العمل يسير وفقا جدول زمنى يمتد حتى 10 أسابيع، وسيتم الترتيب حسب الأرقام المدونة على البطاقات، وهى أخر رقمين من أرقام  البطاقة، وذلك منعًا لتكدس المتقدمين على مكتب التموين.

وأضاف معاون وزير التموين ومسئول التواصل الإعلامى، أن الجدول الزمنى المحدد تم نشره على موقع الوزارة، ومن يتخلف عن موعد التقديم يسمح له بالتقدم أخر أسبوعين خلال شهر أكتوبر، على أن يقوم الفحص للبيانات المقدمة بداية من شهر نوفمبر ويتم صرف التموين  أول شهر ديسمبر، لافتا إلى أنه إذا كان هناك بيانات مغلوطة يسمح بتصحيحها من خلال موقع الكترونى سوف تعلن عنه الوزارة قريبًا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق