رئيس الوزراء يسأل عن برنامج إضافة المواليد بالبطاقات التموينية.. ووزير التموين يجيب

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 08:00 ص
رئيس الوزراء يسأل عن برنامج إضافة المواليد بالبطاقات التموينية.. ووزير التموين يجيب
اجتماع مدبولي مع عدد من وزراء الحكومة

متابعة دقيقة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والمجتماعات العمرانية، لمنظومة إضافة المواليد على البطاقات التموينية التي بدأت في 1 أغسطس الجاري وتستمر حتى 7 نوفمبر المقبل.

وعقد رئيس الوزراء اجتماعًا اليوم، مع وزيرى التضامن الاجتماعى والتموين والتجارة الداخلية، ناقش خلاله ما وصل إلى البرنامج، وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة أن تتوازى إجراءات إضافة مواليد جدد من المستحقين مع إجراءات تنقية من يحصلون على التموين من غير المستحقين، حتى يذهب الدعم الذى توفره الدولة إلى المستحقين الحقيقيين.

وقال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم الاتفاق على إلغاء البحث الاجتماعى للمتقدمين لإضافة مواليد جدد، على أن يتم التأكد من استحقاقهم من خلال قاعدة البيانات الموجودة، فى وزارة التضأمن الاجتماعى، وكذا هيئة الرقابة الإدارية.

وأكد وزير التموين، على أن قاعدة البيانات الموجودة فى هيئة الرقابة الإدارية تساعد فى تحديد المستحقين للدعم، وكذا استبعاد من لا يستحق خاصة أن هناك بيانات متكاملة لديهم من مختلف الوزارات، ويتم تحليل البيانات، وتحديثها بصورة مستمرة، لمساعدة الوزارات المختلفة فى تحديد المستحقين للدعم، وغير المستحقين.

 

وأعلنت وزارة التموين اليوم مد فترة إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية حتى 7 نوفمبر المقبل بدلا من 31 أكتوبر، بسبب تزامن إجازة عيد الأضحى المبارك ومدتها أسبوع مع فترة التسجيل المقررة .

وأكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين،  أن المد سيمنح المواطنين فرصة لإضافة أبنائهم على البطاقات، مشددا على ضرورة تجهيز المواطن بطاقة الرقم القومى وصورة الأفراد المضافين على البطاقة بالإضافة إلى صورة شهادة الميلاد.

 

وأشار إلى انه يتم إضافة المواليد من بداية يوم 1 يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر 2015، مضيفًا أن الحد الأقصى لإضافة المواليد سيكون 3 أطفال فقط.

 

وبدأت مكاتب التموين في جميع المحافظات مطلع أغسطس الجاري استقبال طلبات المواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وفقا لضوابط واليات وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية .

ويسير العمل وفق جدول زمنى يمتد حتى 10 أسابيع، وسيتم الترتيب حسب الأرقام المدونة على البطاقات، وهى أخر رقمين من أرقام  البطاقة، وذلك منعًا لتكدس المتقدمين على مكتب التموين.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م