هل تتنازل أبل عن أبرز السمات الرئيسية في هواتفها من أجل الصين؟

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 09:00 ص
هل تتنازل أبل عن أبرز السمات الرئيسية في هواتفها من أجل الصين؟
شركة أبل- أرشيفية
كتب- تامر إمام

 
عشاق هواتف آي فون التي تنتجها شركة أبل الأمريكية يدركون جيدا أن الشركة لديها معايير لا تتنازل عنها في هواتفها، وتلك المعايير تمنح هواتف آيفون طابعا خاصا يشعر به الجميع، ولكن يبدو أن الشركة ستتنازل عن أحد أبرز السمات الرئيسية في هواتفها من أجل إرضاء الصين.
 
 
هواتف آي فون تعمل بشريحة واحدة، ولم يسبق للشركة أن طرحت هاتف آيفون بشريحتين قبل ذلك، ولكن التكهنات تشير إلى أن هاتف آيفون 9 المقبل سيأتي بشريحتين ولكن داخل الصين فقط.
 
 
الغريب هنا ليس في إطلاق هاتف آي فون بشريحتين، ولكن الغريب والمثير للدهشة هو أن أبل ستطرح نسختين من الهاتف الجديد، النسخة العامة التي سيتم توزيعها في العالم كله بشريحة اتصال واحدة، والنسخة الثانية بشريحتين ستكون للسوق الصيني فقط، وهو أمر لم تفعله أبل من قبل في حين تفعله جميع الشركات الأخرى من أجل تلبية احتياجات كافة الأسواق.
 
 
السوق الصيني من أبرز أسواق الهواتف المحمولة حول العالم بل وأكبرها، لذلك ترفض أبل الاستسلام لمبيعاتها المنخفضة بالصين، وتسعى جاهدة لتحسين مبيعاتها بشتى الطرق، وقد يكون طرح هاتف آيفون بشريحتين هو الحل خاصة وأن الصين بها ملايين المستخدمين الذين يفضلون اقتناء هاتف ثنائي الشريحة.
 
 
السؤال الأبرز هنا يتمحور حول المواصفات التي ستستغنى عنها أبل في هاتف آيفون المقبل من أجل تضمينه بشريحتي اتصال، فالبعض يشير إلى أن هذا الأمر سيكون على حساب قوة البطارية، والبعض يتكهن دمج الرقاقات، في حين يتوقع آخرون أن يتم الاستغناء عن مخرج السماعات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق