الشركة المطورة للعبة Fortnite تواصل التلاعب بجوجل.. ومستخدمو أندرويد الأكثر غضبا

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 08:00 ص
الشركة المطورة للعبة Fortnite تواصل التلاعب بجوجل.. ومستخدمو أندرويد الأكثر غضبا
لعبة Fortnite
كتب- تامر إمام

 
 
 
باتت لعبة Fortnite Battle Royal من أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم الآن، بعد أن نجحت في اجتذاب 125 مليون مستخدم نشط شهريا بالرغم من إطلاقها قبل أقل من عام تقريبا، وفي غضون الأشهر القليلة الماضية دأبت شركة Epic Games المطورة للعبة على التلاعب بشركة جوجل العملاقة.
 
 
لك أن تتخيل أن الشركة المطورة للعبة Fortnite قامت بطرح اللعبة على كافة منصات التشغيل تقريبا مثل play station 4 و xbox one و nintendo switch وحتى على منصة iOS الخاصة بتشغيل هواتف آيفون، إلا أن الشركة ترفض طرح اللعبة على منصة أندرويد المملوكة لجوجل.
 
 
لعبة Fortnite Battle Royal اكتسبت شهرتها من الشغف الكبير الذي انتاب المستخدمين بشأنها، فالبعض يراها مشوقة وجذابة وتحث المستخدم على التفكير من أجل محاربة 99 شخصا يحاوطونه في وقت واحد برغم عدم امتلاكه أي سلاح، في حين ينتقدها البعض باعتبارها تحث على العنف.
 
 
وكانت شركة Epic Games قد ذكرت في تصريحات قبل أسابيع قليلة، أنها ستطرح اللعبة عبر متجر جوجل بلاي خلال شهر سبتمبر المقبل، لكنها عادت سريعا لتنفي هذا الأمر قبل ساعات قليلة لتؤكد أن اللعبة لن تصل لمتجر جوجل بلاي مطلقا.
 
 
 
سبب رفض الشركة يعود لسياسة جوجل الهادفة للربح الكثير، حيث أن جوجل تصر على تخصيل 30% عن كل عملية شراء يقوم بها المستخدم داخل اللعبة، في حين أن شركة Epic Games ترفض ذلك ولكنها لم تعلن ذلك صراحة، حيث اكتفى تيم سويني الرئيس التنفيذي للشركة بالتأكيد على حرص الشركة على إتاحة اللعبة لمستخدمي أندرويد ولكن من خلال التحميل عبر الموقع الرسمي للعبة وليس من خلال متجر جوجل بلاي.
 
 
عمليات الشراء داخل اللعبة هي المصدر الرئيسي لجني الأرباح، فاللعبة تعتمد فكرتها على شراء أسلحة لمحاربة الآخرين، ونجحت Epic Games في جني ما يزيد عن مليار دولار حتى الآن من عمليات الشراء التي تتم داخل اللعبة.
 
 
ويشعر مستخدمو أندرويد بغضب شديد بسبب عدم تمكنهم من تحميل اللعبة الرسمية على هواتفهم، مما يضطرهم لتحميل ألعاب مزيفة قد تضر هواتفهم، أو حتى يضطرون لتحميل ألعاب شبيهة بلعبة Fortnite.
 
 
وفي نفس السياق، أعلنت شركة سامسونج أن مستخدمي هاتفها القادم نوت 9 هم فقط الذين سيتمكنون من اقتناء اللعبة الرسمية وفقا لاتفاق رسمي مع شركة Epic Games المطورة لها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق