أيمن عبد التواب.. حكاية صحفي يقهر السرطان بالنكتة والابتسامة «فيديو»

الإثنين، 06 أغسطس 2018 11:52 م
أيمن عبد التواب.. حكاية صحفي يقهر السرطان بالنكتة والابتسامة «فيديو»
أيمن عبد التواب
كتب مايكل فارس

خصص برنامج «رأي عام»، المذاع على قناة "TEN"، تقريرًا مصورًا عن قصة الكاتب الصحفي أيمن عبد التواب الذى يحارب مرض السرطان بالابتسامة.

السرطان مرض تافه

وفى التقرير يقول الزميل أيمن عبد التواب، إنه  يرى السرطان كمرض«تافه» ولا يستحق عناء ذكره أو شرف المنازلة؛ لكونه مثل أي مرض يمكن للإنسان مواجهته، لافتًا إلى أن الهالة الموجودة حول المرض جعلت الناس تهابه وتخاف منه، فأني أرى أن السرطان مثل أي مرض آخر حتى إن الإنفلونزا قد تكون أقوى منه.

وتابع «عبد التواب»، هناك بعض الأشخاص يسقطون بالإيحاء، والسرطان يمكنه هزيمة الإنسان في حالة تردي وضعه النفسي الداخلي، ولكن الإنسان قادر على هزيمة أي مرض بالإصرار والابتسامة والحالة النفسية الداخلية المرتفعة، كما أن الاستسلام للفشل واليأس بداية النهاية لكل إنسان والسرطان كالضيف الغلس دق الباب ودخل المنزل ويجب التعامل معه بحكمة وحنكة حتى لا ينتصر على الإنسان.

وأضاف «عبد التواب»:« لما لقيت ناس كتير بتواسيني اتضايقت لكوني لا أحب جو الكآبة والحزن، فلم أرد عليهم لكوني أريد من كل شخص دعمي ولو بنكتة، ومن هنا بدأت التفكير في استغلال صفحتي على «فيس بوك» بالكتابة بطريقة ساخرة عن المرض لدعم كل إنسان يتعرض للإصابة بالمرض «البطال» بالابتسامة، وفوجئت بكم رهيب بالتفاعلات على الصفحة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق