السد العالي يقفل على عالي.. لماذا اختار الحضري التوقيت الحالي لإعلان اعتزاله؟

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 06:00 م
السد العالي يقفل على عالي.. لماذا اختار الحضري التوقيت الحالي لإعلان اعتزاله؟
عصام الحضرى
كتب محمد شعلان

بكلمات مؤثرة اختتم الأسطورة عصام الحضري مشواره الدولي مع منتخب الفراعنة بإعلان الاعتزال دولياً، وفي سطور قليلة لإعلان الاعتزال، لخص السد العالي مسيرته مع المنتخب والانجازات التي حققها وسيعجز عن تحقيقها قرنائه من حراس مرمى المنتخب، وترك تركة ثقيلة مليئة بالألقاب رفعت من رصيده ورصيد المنتخب المصري إقليميا ودولياً.

تركة عصام الحضرى
واختار العملاق عصام الحضري التوقيت المناسب لإعلان انتهاء مشواره الدولي بعد المشاركة مع المنتخب لمدة 22 سنة لعب فيها 159 مباراة دولية، وحقق فيها لقب بطولة أمم أفريقيا 4 مرات في أعوام 1998 و2006 و2008 و2010 ووصيف عام 2017، ونجح في تحقيق الحلم الأهم وهو الوصول لنهائيات كأس العالم في روسيا ليكون أكبر لاعب يشارك في تاريخ البطولة.

40c83_256814_highres

توقيت اعتزال الحضري

ويعد توقيت اعتزال عصام الحضري مناسباً لاختياره فترة ازداد فيها من بريق تألقه في مرحلة عمرية متقدمة، وبعد تحقيق انجازات عديدة أبرزها الوصول إلى المركز الثانية في بطولة أمم أفريقيا في الجابون لعام 2017، ثم حماية عرين الفراعنة خلال مشوار تصفيات كأس العالم والوصول إلى النهائيات، وختاما النتيجة الأكبر التي حققها بكسر أحد الأرقام القياسية كأكبر لاعبي المونديال.

1282735-عصام-الحضرى

واستطاع عصام الحضري العودة إلى الدوري المصري من خلال بوابة أحد أكبر أندية الدوري وهو الإسماعيلي وصيف العام الماضي، ليحمى عرين أحد أكبر أندية الدوري في مرحلة عمرية يسبق فيها الجيل الحالي من الحراس الشباب الذين من المفترض أن تكون لياقتهم البدنية أعلى من الحضري بعامل السن ولكن السد العالي مستمر في تألقه.

اقرأ أيضا:

حساب كأس العالم: الحضرى يكسر الرقم القياسى المسجل لأكبر اللاعبين مشاركة

عصام الحضرى علي تويتر: "كفر البطيخ من هنا بدأ كل شىء" (صورة)

وتعد الأرقام القياسية السابقة لعصام الحضري خاصة التي تحققت خلال العامين الأخيرين في هذه المرحلة العمرية أكبر مؤشر يدفعه ليتخذ قرار الاعتزال حتى يظل عالقاً في أذهان عشاق الساحرة المستديرة بنجاحاته وأرقامه القياسية حتى اللحظات الأخيرة لترك حراسة مرمى المنتخب، وليبقي في تاريخ الكرة المصرية حارس مرمى يسمى عصام الحضري يطبق عليه شعار "السد العالي لما يقفل يقفل على عالي".

EssamElHadary

وأعلن عصام الحضرى، حارس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر، اعتزاله اللعب الدولي رسميا، وأصدر "السد العالى" بيانا رسميا لإعلان اعتزاله اللعب الدولى وتولت بعدها تعليقات عديدة من كبار نجوم المنتخب واتحاد الكرة للإشادة بمشوار السد العالي على مستوى المنتخب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق