تغريدة كشفت المخطط.. إشادة الحوثيين بـ"وزير خارجية قطر" دليل على دعم الميليشيات

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 07:00 م
تغريدة كشفت المخطط.. إشادة الحوثيين بـ"وزير خارجية قطر" دليل على دعم الميليشيات
وزير خارجيه قطر
كتب أحمد عرفة

أثارت الإشادة الحوثية لتغريدة وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن، غضب خليجي واسع، خاصة أنها كشفت حالة الترابط والتعاون بين الدوحة وتلك المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وأكدت التقارير التي تشير لدعم النظام القطري للحوثيين في اليمن.

 

تغريدة وزير الخارجية القطري، تضمنت في مضمونها دعما للحوثيين، مطالبا بوقف العمليات العسكرية التي يقودها الجيش اليمني والتحالف العربي ضد تلك المليشيات، خاصة في ظل الانتصارات التي حققها التحالف ضد الحوثيين خلال الفترة الماضية.

 

وشهدت تغريدة وزير الخارجية القطري، إشادة من قبل القيادي في مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، محمد علي الحوثي، حيث زعم القيادي الحوثي أن هذه التغريدة توضح  دور قطر في حل الأزمة اليمنية، وأنها دليل وعي بالمخاطر التي تمر بها المنطقة.

 

محمد على الحوثي رئيس اللجنة العليا، لمليشيات الحوثيين، علق على تغريدة وزير الخارجية القطري، بتغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، قائلا: تصريحات وزير الخارجية القطري دليل وعي بإدراك المخاطر والأزمات المحاكة ضد شعوب المنطقة – على حد زعمه - .

 

2
 

 

من جانبه علق الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، على الإشادة الحوثية بتصريحات محمد بن عبد الرحمن، حيث قال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية ،في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": إشادة محمد علي الحوثي بتغريدة وزير الخارجية القطري مهمة، وأترك لكم الحكم والتعليق.

 

1
 

 

فيما قال الكاتب السعودي، عبد العزيز الخميس، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن  الخائن يبقى وحيدا بوصلته ليست حقوق الإنسان وإلا لما حرم آلاف القطريين من جنسياتهم وهجرهم تعسفيا، ولا الديمقراطية وإلا طبقها، ولا السيادة فقد استباح الفرس والأتراك بلاده، بوصلته الحقد والكره والشعور بالصغر- في إشارة إلى تميم بن حمد أمير قطر - .

 

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية، ذكرت أن قائد محور عتق واللواء 30 مشاة العميد الركن عزيز ناصر العتيقي،  نجامن محاولة اغتيال في محافظة شبوة جنوبي اليمن، لافتة إلى أن مسلحين أطلقوا النار، على قائد محور عتق واللواء 30 مشاة العميد الركن أثناء مروره قرب نقطة تفتيش لقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، المحاذية لمحطة كهرباء عتق بعاصمة المحافظة، حيث إن إطلاق النار أسفر عن إصابة جنديين من مرافقي العميد العتيقي الذي لم يصب بأذى.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق