الرئاسة في دمشق أعلنت إصابتها بسرطان الثدي.. تعرف على أسماء الأسد حرم الزعيم السوري

الخميس، 09 أغسطس 2018 08:00 ص
 الرئاسة في دمشق أعلنت إصابتها بسرطان الثدي.. تعرف على أسماء الأسد حرم الزعيم السوري
بشار الأسد وعائلته
عنتر عبداللطيف

أعلنت الرئاسة السورية على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعى«فيسبوك» عن إصابة أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري بشار الأسد بسرطان الثدي.

«بقوة وثقة وإيمان.. السيدة أسماء الأسد تبدأ المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكرا. من القلب... رئاسة الجمهورية والفريق العامل فيها يتمنون للسيدة أسماء الشفاء العاجل»..بهذه الكلمات نشرت الرئاسة صورة لأسماء يرافقها الرئيس بشار الأسد أثناء تلقيها العلاج.

الجدير بالذكر أن اسم زوجة الرئيس بشار الأسد بالكامل هى أسماء فواز الأخرس المولودة فى 11 أغسطس 1975 وهى من مدينة حمص السورية.

Capture
 

 

ولدت أسماء الأخرس في لندن وكانت تدرس في إحدى مدارس لندن وكان أصدقاؤها يدللونها باسم إيما وحصلت على شهادة البكالوريوس في علوم الكومبيوتر من كينغز كوليدج التابعة لجامعة لندن في عام 1996.

تلقت أسماء الأسد تدريبا على العمل المصرفي في نيويورك، حيث بدأت مع دويتشه بانك، ثم انتقلت إلى مصرف جي بي مورجان ، كما إنها تتقن اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية.

في 18 ديسمبر 2000 تزوجت أسماء من الرئيس السوري بشار الأسد لتنجب له حافظ في 4 أكتوبر 2001،  ثم زين في أكتوبر 2003، وكريم 

كما أن لأسماء الأسد مساهمات كبيرة  في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في سوريا بدأتها  بالعمل على إطلاق برامج لتدعيم الجهود والمشاريع لتفعيل دور الشباب.

ومن خلال زياراتها الخارجية مع الرئيس الأسد  عملت على نقل تجارب وخبرات الدول المتقدمة وتوظيفها في سورية كما أن لها جهودا كبيرة فى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

1014735822
 

والد أسماء الأسد هو طبيب قلب سوري مقيم في لندن وهو فواز الأخرس المتخصص في أمراض القلب والاوعية الدموية من مواليد حمص عام 1946.

 
وكانت عدة مواقع أجنبية  قد قالت إن الرئيس بشار الأسد ظهر فى صورة إلى جوار زوجته أسماء داخل إحدى المستشفيات لافتة إلى أن عقيلة الرئيس السوري، مع عائلات العسكريين الروس الذين لقوا حتفهم في سوريا، أثناء زيارتهم لسوريا.

 

وزارت  زوجة الرئيس السورى مع زوجها قبر الجندي المجهول و وضعوا الزهور عليه، ثم قدمت عقيلة الرئيس السوري هدية لابنة البطل الروسي أخميتشن، والتي كانت عبارة عن قطة صغيرة من فصيلة «سكوتش فولد».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق