الحوثيون تحت قصف التحالف.. لهذا تقلق واشنطن من انتهاكات المليشيات

الخميس، 09 أغسطس 2018 03:00 م
الحوثيون تحت قصف التحالف.. لهذا تقلق واشنطن من انتهاكات المليشيات
اليمن
كتب أحمد عرفة

عشرات القتلى يسقطون من مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران خلال المعارك الأخيرة التي شنها الجيش اليمني، مدعوما بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وخاصة في منطقة الساحل الغربي باليمن.

يأتي هذا في الوقت الذي أظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية تخوفاتها بشأن تفاقم الانتهاكات التي تمارسها تلك المليشيات المدعومة من إيران، ضد الشعب اليمني، وهو ما يشير إلى إجراءات أمريكية قد تتخذها واشنطن ضد قيادات مليشيات الحوثيين خلال الفترة المقبلة.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، مقتل 78 من ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف العربي على مناطق متفرقة من الساحل الغربي.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، تأكيده مقتل شخص وإصابة 11 نتيجة تناثر شظايا الصاروخ الذي اعترضته قوات الدفاع الجوي السعودي، موضحا أن الصاروخ كانت أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه مدينة جازان الحدودية مع اليمن.

 

فيما نقلت بوابة "العين" الإماراتية، عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، تأكيدها أن مليشيات الحوثيين نفذت العديد من الهجمات ضد الشعب اليمني، متابعة: لدينا مخاوف بشأن ما يفعله الحوثيون في اليمن، لقد قاموا بالعديد من الهجمات ضد الشعب اليمني، ولقد رأينا ما حدث في ميناء الحديدة، وعدم القدرة على التدفق الحر للبضائع القادمة.

 

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، أن للمملكة العربية السعودية الحق في التصدي لهجمات مليشيات الحوثيين، لافتة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعالج بشكل شامل سلوك النظام الإيراني المزعزع للاستقرار، ليس فقط برنامجها النووي، بل برنامجها الصاروخي ودعمها الإرهاب وسلوكها الإقليمي الخبيث.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية، ذكرت أن قائد محور عتق واللواء 30 مشاة العميد الركن عزيز ناصر العتيقي،  نجامن محاولة اغتيال في محافظة شبوة جنوبي اليمن، لافتة إلى أن مسلحين أطلقوا النار، على قائد محور عتق واللواء 30 مشاة العميد الركن أثناء مروره قرب نقطة تفتيش لقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، المحاذية لمحطة كهرباء عتق بعاصمة المحافظة، حيث إن إطلاق النار أسفر عن إصابة جنديين من مرافقي العميد العتيقي الذي لم يصب بأذى.

 

تعليقات (1)
يوميا يتساقط القتلى من مليشيات عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الكهنوتية
بواسطة: سعد محمود الفرام الدعاس
بتاريخ: الخميس، 09 أغسطس 2018 03:44 م

يوميا يتساقط القتلى من مليشيات عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الكهنوتية ويوميا عشرات المصابين و كل أفراد عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الكهنوتية مختبئون مع حراسة مشددة ، و لابد من التركيز على ضرب أفراد عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الكهنوتية ، لاختصار زمن الحرب كثيرا .

اضف تعليق

الأكثر تعليقا