قبل ساعات من انطلاق البطولة.. كبار البريميرليج الخمسة في رحلة البحث عن الألقاب

الجمعة، 10 أغسطس 2018 11:00 ص
قبل ساعات من انطلاق البطولة.. كبار البريميرليج الخمسة في رحلة البحث عن الألقاب
الدوري الإنجليزي- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

ساعات قليلة وينطلق الدوري الإنجليزي، أحد أعرق وأهم دوريات العالم، الذي يشهد كل عام مزيد من الإثارة بين فرق الكبار في إنجلترا، إلا أن هذا الموسم سيكون مختلفا عن المواسم السابقة في ظل مساعي مانشستر سيتي في الاحتفاظ باللقب، وإصرار من الكبار على غرار مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وأرسنال للظفر بلقب البريميرليج.

 

مانشستر سيتي

يدخل مانشستر سيتي، هذا الموسم بطموحات البطل الذي استطاع أن يحسم اللقب قبل انتهاء البطولة بأسابيع كثيرة، وحقق الكثير من الأرقام القياسية، حيث لم يحسم الفريق السماوي صفقة كبيرة سوى الجزائري رياض محرز، الذي أظهر مستويات رائعة في المباريات الودية.

 

كما يدخل المدرب الإسباني بيب جوارديولا، هذا الموسم بعد الفوز بالدرع الخيرية، على حساب تشيلسى، حيث يسعى  إلى استمرار تحقيق الأرقام القياسية والتفوق على باقي الفريق الكبيرة عبر تحقيق انتصارات متتالية في بداية الموسم تقربه من حسم اللقب للمرة الثانية على التوالي، خاصة مع امتلاك السيتي لنجوم بارزين  أمثال أجويرو ودي بروين، وساني وكومباني وجيسوس وغيرهم من اللاعبين الكبار.

 

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

 

مانشستر يونايتد

يدخل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، هذه البطولة وعينه على الفوز بأول دوري له مع الشياطين الحمر بعدما أخفق في هذه المهمة خلال الموسمين الماضيين، فلم يحقق ذا سيبشال وان، بطولات كبيرة مع مانشستر يونايتد سوى الدوري الأوروبي بينما أخفق في معظم البطولات المحلية والأوروبية الأخرى.

ولم يبرم اليونايتد، أي صفقات قوية خلال هذا الموسم، وهو من جعل جوزيه مورينيو يغضب من إدارة الشياطين الحمر، فلم يعقد الفريق الإنجليزي سوى 3 صفقات فقط، بينما يسعى للحفاظ على نجمه الفرنسي بوجبا من إغراءات برشلونة.

 

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد الإنجليزي

 

ليفربول


يسعى يورجن كلوب لتعويض خيبة الأمل الذي لازمته في نهائي دوري أبطال أوروبا، فبعد موسم رائع للريدز بكتيبته الهجومية النارية، حقق فيها ليفربول نتائج رائعة إلا أنه خرج من الموسم دون تحقيق أي بطولة، رغم أن خط هجومه كان الأقوى في أوروبا بقيادة محمد صلاح وساديو ماني، وروبرتو فيرمينو.

وأبرم الريدز صفقات كثيرة من أجل تدعيم خط دفاعه وخط المنتصف وكذلك حراسة المرمى بصفقات كبيرة كان أبرزها حارس المرمى البرازيلي أليسون، والغيني نابي كيتا، والسويسري شاكيري، واستعادة ستورتيج، فكل هذه الصفقات سيكون لها مردود جيد على أداء الفريق خاصة مع نتائجه الكبيرة التي حققها في مبارياته الودية الأخيرة.

 

ليفربول
فريق ليفربول الإنجليزي


تشيلسي


مع إقالة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي ومجيء المدرب ساري، يسعى البلوز لتعويض خيبة الأمل التي لازمته في الموسم الماضي، خاصة أن تشيلسى لن يلعب في دوري أبطال أوروبا بعدما أنهى الدوري في المركز الخامس، في موسم للنسيان.

ومع احتفاظ تشيلسى بنجومه، على رأسهما هازارد وكانتي، إلى جانب إبرام صفقة حارس المرمى الإسباني كيبا برقم قياسي ليكون الحارس الأغلى في العالم، وذلك لتعويض انتقال كورتوا لريال مدريد، سيسعى البلوز لتكرار سيناريو الموسم قبل الماضي وحصد البريميرليج.

 

تشيلسى
فريق تشيلسي الإنجليزي

 

أرسنال

ويدخل الجانرز حقبة جديدة في تاريخه الكروي بعد استقالة المدرب الفرنسي أرسن فينجر، ومجيء المدرب الإسباني أوناي إيمري، الذي يسعى لعمل ثورة داخل الأرسنال كي يتمكن المدفعجية من المنافسة بقوة في الدوري الإنجليزي وتعويض ابتعاده عن المربع الذهبي لموسمين متتاليين.

واحتفظ الجانرز بمعظم لاعبيه، في جميع الخطوط، بل وأبرم صفقات جديدة على رأسها المدافع السويسري ليشنشتاينر، وحارس مرمى الألماني لينو، والمدافع سوكراتيس، سيكونون داعم للفريق في الموسم الجديد.

أرسنال
فريق أرسنال الإنجليزي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق