يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.. تعرف على فوائد البطيخ

الأحد، 12 أغسطس 2018 12:12 م
يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.. تعرف على فوائد البطيخ
فاكهة البطيخ

تعتبر فاكهة البطيخ من الفواكه الصيفية التى تحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن، وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، للجسم ونتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع (naturalfoodseries).

مضادات الأكسدة
يحتوى البطيخ على نسبة عالية من فيتامين C والليكوبين، وفيتامين "ج"، والليكوبين ، التى تحد من نمو الجذور الحرة، المسببة للإصابة بالسرطان.

الحفاظ على صحة القلب
يحتوى البطيخ على الليكوبين الذى يعمل على تقليل من مستويات الكوليسترول فى الدم، مما يقى من الإصابة بأمراض  القلب والأوعية الدموية .

الحد من الإصابة بالربو
يساعد تناول البطيخ فى الحد من الإصابة بالربو وذلك لإحتوائه على فيتامين سي، بالإضافة إلى أن انخفاض مستويات فيتامين (ج)، مما يقى من أعراض الربو.

فقدان الوزن
يساعد البطيخ على فقدان الوزن الزائد من الجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء مع ألياف غذائية قابلة للذوبان، مما يؤدى إلى الشعور بالشبع.

القضاء على الالتهاب
يساعد تناول البطيخ فى الوقاية من الأمراض من مرض السكري وأمراض القلب، وذلك لأنه يقى من الالتهاب الذى يمكن أن يكون له تأثير ضار على الجسم ، ويسبب هذه الأمراض السابق ذكرها.
 
وبالإضافة إلى ذلك يحتوى البطيخ على الأحماض الأمينية والتى تعتبر من العوامل القوية المضادة للالتهاب والتى تساعد فى الحفاظ على برودة الجسم و تخفيف حدة الالتهاب أيضًا.

فوائد البطيخ  
الوقاية من الإرهاق و ضربة الشمس
.. يساعد البطيخ فى الوقاية من ضربة الشمس وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الماء الذى يحتوي على إلكتروليتات، والذى يمكن أن يساعد في إبطال تأثير الحرارة في فصل الصيف، مما يقى من الشعور بالإرهاق وضربة الشمس، ويحتمل أن يقلل البطيخ من خطر التعرض لسكتة دماغية.
 
الوقاية من أمراض اللثة
نظافة الفم وفحوصات الأسنان الاعتيادية هي الأدوات الأساسية ضد أمراض اللثة، ولكن تبين أن تناول كميات كافية من فيتامين C في النظام الغذائي يمنع من تطور المرض أو تفاقمه، وهذا مايقدمه البطيخ لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين C.

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى
يساعد تناول البطيخ فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية القابلة للذوبان، مما يقى من الإصابة بالإمساك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق