3 أيام تبدأ من يوم الثلاثاء.. ماذا قالت القوة العاملة عن إجازة عيد الأضحى المبارك 2018؟

الأحد، 12 أغسطس 2018 03:23 م
3 أيام تبدأ من يوم الثلاثاء.. ماذا قالت القوة العاملة عن إجازة عيد الأضحى المبارك 2018؟
دار الافتاء المصريه

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن اليوم الأحد هو أول أيام شهر ذي الحجة وأن يوم الاثنين، الموافق العشرين من شهر أغسطس هو التاسع من ذي الحجة وهو يوم عرفة، وأن يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر أغسطس هو العاشر من ذي الحجة، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
ويترقب العاملون بالقطاع الخاص، قرار وزير القوى العاملة محمد سعفان، بشأن تحديد إجازة عيد الأضحى المبارك، وعدد أيام الإجازة.
 
ومن المقرر أن يصدر وزير القوى العاملة، قرارا خلال الأيام القليلة المقبلة يحدد فيه عدد أيام إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص، إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد، التى تعتبر إجازة بأجر كامل.
 
ومتوقع كما جرى العرف كل عيد أن تكون إجازة عيد الأضحى 3 أيام تبدأ من يوم عرفة، على أن يكلف الوزير مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذها بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية.
 
وفي سياق مختلف، تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبرا يؤكد دراسة الحكومة لعدد من المقترحات للإجازات الأسبوعية، وطرق بديلة لعمل موظفي الحكومة، وهو ما نفاه مجلس الوزراء.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م