أبطال مصر بالمرصاد لكلاب الإرهاب.. إحباط مخططات إرهابية في ذكرى فض بؤرة رابعة

الإثنين، 13 أغسطس 2018 11:00 ص
أبطال مصر بالمرصاد لكلاب الإرهاب.. إحباط مخططات إرهابية في ذكرى فض بؤرة رابعة
القيادات الأمنية في منطقة مسطرد بعد إحباط المخطط الإرهابي

يومان وتحل الذكرى الخامسة لفض بؤرة الإرهاب والإجرام في اعتصام الإخوان بميدان رابعة العدوية بمدينة مصر (ميدان الشهيد هشام بركات حاليا) ومع توقع أن تتحرك ذيول الإرهاب لإثارة الفوضى، أعدت الأجهزة الأمنية خططها للتصدي لكل الاحتمالات.

اليقظة الأمنية كانت سببًا في إحباط مخطط إرهابي جديد بعد حادث مسطرد، أمس السبت، ومحاولة استهداف مواطنين أبرياء في المنطقة، واليوم أسهمت يقظة رجال الأمن في إفشال مخطط لاستهداف مؤسسات الدولة على أرض الفيروز "سيناء"، تزامنا مع الذكرى الخامسة لفض بؤرة رابعة الإرهابية.

وورودت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية باتخاذ قطعة أرض مسورة بمنطقة الملالحة بدائرة قسم شرطة ثالث العريش وكراً لهم، وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية واستهداف تلك العناصر فوجئت قوات الأمن بإطلاق الأعيرة النارية من قبلهم، حيث تم التعامل معهم ، ما أسفر عن مصرع 12 عنصرًا "جارى تحديدهم" وعثر بحوزتهم على "4 بنادق آلية– بندقية خرطوش – كمية من الذخيرة – عبوتين ناسفتين مُعدتين للتفجير".

يأتي ذلك في ظل استمرار ملاحقة القوات المسلحة والشرطة للعناصر الإرهابية بالعملية الشاملة سيناء 2018، لتجفيف منابع الإرهاب، واستمرارًا لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.
 
من جانبه قال اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمنى إحباط كافة المخططات الإرهابية تعود لليقظة الأمنية التي تعتبر كلمة السر في النجاحات التي تحققها قوات الشرطة ، من إحباط محاولة انتحارى استهداف كنيسة العذراء بمسطرد، والنجاح في إحباط مخطط إرهابي جديد يستهدف أمن واستقرار البلاد فى العريش اليوم.

وأضاف الخبير الأمنى أن وزارة الداخلية طورت من خططها بشكل كبير خلال الفترة الماضية بتوجيه من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مما ساهم فى التصدى للجرائم بشتى صورها،  مشيرًا إلى قدرة الأجهزة الأمنية المعلوماتية على رصد الخارجين عن القانون والتعامل معهم.

 

وأشار الخبير الأمنى إلى الضربات الاستباقية التي ساهمت بشكل كبير فى إحباط العديد من المخططات الإرهابية خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن رجال الشرطة فى سيناء يبذلون جهودًا كبيرة لحماية الجبهة الداخلية ويقدمون تضحيات كبيرة من أجل حفظ الأمن والاستقرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق