قطع رأس الأفعى.. تفاصيل اقتراب الجيش اليمني من مقر "الحوثي" بالصعدة

الإثنين، 13 أغسطس 2018 12:00 م
قطع رأس الأفعى.. تفاصيل اقتراب الجيش اليمني من مقر "الحوثي" بالصعدة
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

لم يقتصر الدعم الذي تتلقاها مليشيات الحوثيين في اليمن  فقط على الدعم الإيراني القطري، بل دخلت تركيا مؤخرا على الخط رغم الأزمة الاقتصادية التي حلت بها خلال الفترة الماضية، لتبدأ عمليات جمع تبرعات للحوثيين في ظل الخسائر الكبرى التي تتلقاها تلك المليشيات.

يأتي هذا في الوقت الذي قاد فيه الجيش اليمني معركة عسكرية جديدة في صعدة تحت مسمى "قطع رأس الأفعى"، في محاولة من القوات اليمنية لمحاصرة مقر اختباء زعيم مليشيات الحوثيين عبد الملك الحوثي، التي ذكرت تقارير عربية مؤخرا أنه هرب من صنعاء إلى صعدة.

الإعلامي الخليجي، جمال الحربي، أكد في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن ملامح التقارب الإيراني التركي والإخواني الحوثي تتضح يوما بعد يوم .

1
 

 

وأضاف الإعلامي الخليجي، في تغريدته أن المظاهرات المؤيدة للميليشيات الحوثية في شوارع إسطنبول تحولت إلى احتفالات وجمع تبرعات بضوء أخضر أردوغاني.

من جانبها كشفت صحيفة "سبق" السعودية تفاصيل معركة " قطع رأس الأفعى"، التي دشنها الجيش اليمني في مدينة صعدة، لمواجهة زعيم مليشيات الحوثيين، مؤكدة أن الجيش الوطني اليمني، أحرز عدة انتصارات نوعية في جبهة الملاحيظ غربي محافظة صعدة، ضمن عمليات معركة "قطع رأس الأفعى".

ونقل الموقع الرسمي للجيش اليمني عن قائد لواء العروبة، قائد معركة "قطع رأس الأفعى" اللواء عبدالكريم السدعي، تأكيده أن قوات الجيش الوطني حررت مناطق المشابيح، والعشش، والصافية، والمشيخات، وصولاً إلى عقبة مران بمديرية الملاحيظ، حيث إن المعارك أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثيين، فيما تدور الاشتباكات الآن في قلب مدينة الملاحيظ بأول عقبة مران، وبعد التحام عدة جبهات من السهل التقدم وتحقيق انتصارات أخرى وصولا إلى معقل زعيم الميليشيات في مران، خاصة بعد أن فقدت ميليشيا الحوثي الانقلابية جميع خطوط الإمداد.

وكان المتحدث باسم تحالف العربي باليمن العقيد تركي المالكي قال في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية"،  إن الانقلابيين يستغلون الظروف المعيشية الصعبة للأطفال وعائلاتهم، لإجبارهم على القتال في صفوفهم، أو يغررون بهم أو يجبروهم بالقوة، موضحًا أن الميليشيات "تحاول حتى بعد تقديمهم للموت استغلالهم أمام الرأي العام المدني والعالم بتقديمهم كضحايا للعمليات العسكرية".

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق