أهلا أهلا بالعيد.. تعرف على خريطة ساحات صلاة العيد في شمال سيناء

الإثنين، 13 أغسطس 2018 06:00 م
أهلا أهلا بالعيد.. تعرف على خريطة ساحات صلاة العيد في شمال سيناء
سينا
كتب – محمد الحر

قال فضلة الشيخ محمد سعد العش، وكيل وزارة الأوقاف شمال سيناء، إنه تم تخصيص 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك، بمختلف مناطق ومدن شمال سيناء وخاصة العريش والشيخ زويد بشرق سيناء والحسنة ونخل بوسط سيناء وبئر العبد بغرب سيناء.
 
وأوضح، وكيل وزارة الأوقاف شمال سيناء، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه تم تخصيص 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى، من بينها 7 ساحات في مركز ومدينة العريش، 18 ساحة في مركز بئر العبد ورمانة، 3 ساحات بمركز ومدينة الشيخ زويد، بالإضافة إلى ساحتان بمركز ومدينة رفح، ساحتين بمركز ومدينة الحسنة، وساحة بمدينة نخل، وساحة بمنطقة القسيمة في وسط سيناء.
 
0be82e80-c0d3-491d-9ab2-f855ca8f0b04
 
وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أنه سيتم فتح بقية المساجد وعددها 800 مسجد احتياطي لصلاة العيد بمدن ومركز وقرى العريش والشيخ زويد والحسنة ونخل وبئر العبد.
 
وأشار الشيخ محمد العش، أنه تم تخصيص خطيب أصلي وآخر احتياطي ليؤم المصلين بكل ساحة وإلقاء خطبة العيد، مشيرًا إلى أن خطبة العيد ستتناول موضوع التضحية والفداء والعبر المستفادة منهما، بجانب صلة الأرحام وآداب الاحتفال بالعيد.
 
a7f9ef37-a94a-4538-a28f-dfb5537c0129
 
وتابع: «سيتم صلاة عيد الأضحى بمساجد مدينة الشيخ زويد الحدودية، بعد استقرار الأوضاع الأمنية وعودتها إلى طبيعتها»، مشيرًا إلى أن كافة المساجد بالمنطقة الحدودية ومدن شمال سيناء المختلفة تحت سيطرة الأوقاف. وقال وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، إنه لا يسمح باعتلاء منابر مساجد المحافظة أي خطيب ولا يقوم بالإمامة أي إمام غير موظف ومعين بوزارة الأوقاف.
 
وأوضح فضيلته أنه وجه مديري كافة الإدارات على مستوى المحافظة، بالاستعداد لصلاة العيد بتنظيف المساجد وإعادة فرشها، وتزويد المساجد التي تحتاج مفروشات جديدة بكافة المفروشات اللازمة.
 
b96126cf-e446-4f55-8e0a-4a4cd7c2664f
 
فيما أعلن منصور الرياضي، رئيس مجلس إدارة النادي الرياضي ببئر العبد، أنه تم تجهيز الساحة الكبرى بالنادي لاستقبال أهالي مدينة بئر العبد، لصلاة عيد الأضحى المبارك.
 
ولف الرياضي إلى أنه تم تخصيص قسم خاص للنساء لصلاة العيد، موضحًا أن فريقا من الشباب والفتيات المتطوعين يشاركون في تنظيم دخول وخروج المواطنين وتوزيع بعض الهدايا المعنوية على الأطفال الذين يصطحبهم أولياء أمورهم معهم إلى صلاة العيد.
 
من جانبه قال، ناصر العزازى، مدير مركز شباب مدينة العريش، إنه جارٍ تجهيز ساحة المركز لاستقبال المصلين في عيد الفطر، والتنسيق مع كافة الجهات المختصة لتأمين المصلين في العيد.
 
وأوضح «العزازي»، أنه سيتم تواجد عدد من الشباب بالساحة لتنظيم دخول وخروج المصلين لسهولة تحركهم أثناء الدخول والخروج من مكان الصلاة لعدم وقوع تدافع من قبل الأهالي خلال خروج المصلين من ساحة الصلاة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق