الرجولة مش ضد النعومة خالص..7 قواعد عملية للعناية ببشرة الرجال بشكل صحي ومفيد

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 10:00 ص
الرجولة مش ضد النعومة خالص..7 قواعد عملية للعناية ببشرة الرجال بشكل صحي ومفيد
العناية ببشرة الرجال

الوعي الشائع لدى كثيرين من الناس في المجتمعات الشرقية أن الاهتمام بالبشرة والجمال أمر أنثوي. كثيرون من الرجال يستنكفون الأمر ولا يضعونه في حساباتهم، رغم أن واقع الحال يؤكد ضرورة اهتمامهم ببشرتهم.

اختزال مسألة العناية بالبشرة في النساء، وتجاهل أن هذا الأمر يرتبط بالرجال أيضا، لأنه يخص مظهرهم المباشر وحالتهم الصحية وكفاءة حياتهم واضطلاعهم بمهامهم اليومية، يشيران إلى أن هناك مشكلة ثقافية حقيقية تحتاج للنظر بشكل جاد. إذا لم تصحّ البشرة فإن الصحة بكاملها تظل مهددة، وربما تصبح العادات الحياتية اليومية أكثر صعوبة وإزعاجا.

بحسب مجلة Men's Health المهتمة بالشأن الصحي للرجال، فإن عناية الرجل ببشرته من الأمور المهمة، وفي هذا الإطار قدمت المجلة 7 قواعد عملية مهمة لإنجاز هذه المهمة، نستعرضها في السطور التالية..


الكريم الواقى من الشمس

رغم أهمية أشعة الشمس واحتوائها على عناصر وفيتامينات مهمة للصحة، فإنها تظل واحدة من الأخطار المباشرة على البشرة، وسبب في تقدم عُمر البشرة وظهور التجاعيد. بهذا المنطق فإن استخدام الكريم الواقي من الشمس ضرورة وليس رفاهية، خاصة في المصيف أو إذا كانت طبيعة عمل الشخص تجبره على البقاء في الشمس لفترات طويلة.
 

شرب الماء بمعدلات جيدة

يتكون جسم الإنسان من الماء بنسبة تقترب من 80%، هذا الأمر يُعني أن أهم العناصر الطبيعية المفيدة للجسم والصحة هو الماء. لا يمكن أن يبدأ أي نظام للعناية بالبشرة بعيدا عن الماء، فيجب على الرجال شرب ما لا يقل عن 10 أكواب ماء يوميا، لطرد السموم من أجسامهم ومنحهم بشرة رطبة ونضرة.

العناية بالبشرة (2)
 
 

المداومة على ترطيب البشرة

البشرة أكثر حساسية من باقي جلد الإنسان، لهذا فإنها تتأثر بالتغيرات المناخية وحالة الجو ومعدلات التلوث. من المهم الاهتمام بتنظيف البشرة وترتيبها بشكل دائم، لتقليل الالتهاب، وتقوية الطبقة العليا من الجلد ومساعدتها على تكوين حاجز ضد السموم، فالترطيب جزء مهم من روتين العناية بالبشرة لدى الرجال.


الحصول على قدر جيد من النوم

الحرمان من النوم أبرز الأمور التي تتسبب في إجهاد البشرة وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لهذا من الضروري أن يحصل الشخص على قدر كافٍ من النوم. الجسم يستغل ساعات النوم في إصلاح البشرة وإنتاج الكولاجين الذي يمنع التجاعيد ويزيد تدفق الدم للوجه.

العناية بالبشرة (1)

 
العناية بالبشرة 

 

الحرص على تدليك الوجه

من المهم العمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه. يمكن تحقيق هذا الأمر عبر الخضوع لجلسات تدلية، والحرص على تدليك الوجه بحركات دائرية ناعمة، فهذا الأمر يُساعد على تخليص الشخص من التوتر، ويعزز الدورة الدموية للوجه.


اعتياد ممارسة الرياضة

نمط المعيشة وطبيعة السلوكيات اليومية يؤثران على الصحة والمظهر بشكل مباشر. وممارسة الرياضة من الأمور العملية المهمة لضمان قدر جيد من النضارة للبشرة، إذ تساعد في الحصول على جسم متناسق، وتعزيز الدورة الدموية الصحية لتصبح البشرة ناعمة ومفعمة بالحيوية.

 
العناية بالبشرة (3)
 
 
العناية بالبشرة

 

تناول الفيتامينات الضرورية

النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص من الأمور المهمة، وحتى ينجح الرجل في العناية ببشرته فعليه الاهتمام بتناول الفيتامينات الضرورية لصحة البشرة، خاصة فيتامين C الذي يمنع الشيخوخة، وفيتامين E الذي يحمي من أضرار أشعة الشمس ويمنع البقع الداكنة، وفيتامين (أ) الذي يُعزّز صحة خلايا الجلد، وفيتامين D الذي يُعزّز مرونة وإنتاج الكولاجين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق