9 نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف.. شرب كميات كافية من الماء بينها

الجمعة، 03 أغسطس 2018 08:00 م
9 نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف.. شرب كميات كافية من الماء بينها
العناية بالبشرة

 

مع ارتفاع درجات الحرارة والتعرض للشمس، تواجه البشرة عدة تحديات ومشكلات، يمكن تجنبها حال اتباع نظام عناية جيد. الدكتورة إيناس أبو بكر خبيرة التجميل، قدمت عبر «صوت الأمة» لقراء 9 نصائح يومية للعناية بالبشرة في فصل الصيف، مؤكدة أن العناية بالبشرة من الأمور الضرورية للظهور بشكل متألق دائمًا.

 

وقالت «أبو بكر»، إنه من الضروري شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجلد وتجنب حدوث جفاف للبشرة نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، إلى جانب عدم التعرض للشمس بدون استخدام كريم واقٍ للشمس مناسب لنوع البشرة وتجديده كل ساعتين للحفاظ على البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة.

 

وتابعت: إلى جانب الحصول على قدر كافٍ من الخضراوات والفاكهة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل البطيخ الذي يحتوى على فيتامين ا، ج ويحتوى على كميات كبيرة من الماء الذي يعمل على ترطيب الجسم والبشرة بشكل كبير، أيضًا الأفوكادو الذي يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين هـ ومضادات الأكسدة، والعنب أيضًا يحتوى على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمى البشرة من الشيخوخة المبكرة وتعمل على إزالة السموم منها.

 

وأكملت خبيرة التجميل: تحتاج البشرة في فصل الصيف للتقشير الأسبوعي بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية ويمكن تحضير مقشر طبيعي من زيت الزيتون والسكر وتدليك البشرة بحركات دائرية به، إلى جانب تخصيص بضع دقائق فقط قبل النوم لبشرتك، لإزالة أي مستحضرات تجميل عالقة بالبشرة تجنبًا لسداد المسام وظهور التجاعيد المبكرة.

 

وأردفت: هذا بالإضافة إلى تنظيف البشرة بشكل عميق حتى لا تتراكم الدهون وتسبب ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء وتعطى مظهرا باهتا للبشرة، والاهتمام بترطيب البشرة دائمًا للحفاظ على نضارتها ونعومتها عن طريق استخدام كريمات وماسكات ترطيب مناسبة للبشرة.

 

وتابعت إيناس أبو بكر: من الضروري تجنب التعرض للشمس فترات طويلة خاصة في ساعات الذروة من 12 لـ 3 وحال التعرض لها في هذا التوقيت يمكن استخدام منشفة باردة ووضعها على البشرة، كما من الضروري أن تتجنبي السهر لساعات طويلة والتعرض للإجهاد لتأثيره السيء في ظهور الهالات السوداء حول العين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق