192 مليون كيلو على ميزان الأضحى.. خطة الزراعة الكاملة لتوفير احتياجات العيد

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 09:00 ص
192 مليون كيلو على ميزان الأضحى.. خطة الزراعة الكاملة لتوفير احتياجات العيد
منى محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية

بعد أسبوع بالضبط يحتفل المسلمون في أنحاء العالم بوقفة عرفات ثم عيد الأضحى المبارك، هذا الموسم المهم يشهد ارتفاعا حادا في الاحتياجات والاستهلاك، خاصة اللحوم ومشتقاتها، وهو ما تعمل الحكومة بشكل جاد لتدبيره.
 
خلال الفترة الأخيرة بدأت الحكومة العمل على تدبير الاحتياجات الأساسية والسلع والمواد الغذائية الكافية للاستهلاك المحلي في هذا الموسم. وعملت وزارة الزراعة على مدّ منافذ البيع بكل المنتجات التي تشهد طلبا متصاعدا في هذه الفترة، وعن هذا الأمر تلقت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، تقريرا من الإدارة المركزية للحجر البيطري التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، بشأن استيراد المنتجات ذات الأصل الحيواني.
 
التقرير الخاص بالواردات الأخيرة لسدّ احتياجات السوق المحلية، أشار إلى استيراد 54 ألفا و992 طنا من اللحوم المجمدة والمُبرّدة، و17 ألفا و583 طنا من الدواجن المجمدة، و84 ألفا و376 طنا من الأسماك ومنتجاتها، و69 ألفا و477 طنا من الألبان ومنتجاتها، و34 ألفا و274 طنا من منتجات لحوم مُجمّدة، وهي شحنات تم استيرادها خلال الشهور الثلاثة الماضية للطرح في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية استعدادا لعيد الأضحى، وتنطبق عليها كل الاشتراطات البيطرية.
 
الدكتورة منى محرز أكدت في هذا الصدد، أن كل شحنات اللحوم الواردة لمصر من الخارج تنطبق عليها كل الشروط، متابعة: "هناك تكليفات للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومجازر اللحوم استعدادا للعيد". ولفتت نائب وزير الزراعة إلى أن الهيئة حريصة على تلبية احتياجات الأسواق المحلية من اللحوم الحمراء، عبر زيادة المعروض منها بمنح مزيد من الموافقات الاستيرادية للماشية الحية واللحوم المذبوحة، وفق الاشتراطات المصرية والدولية في هذا الشأن.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق