قطر تواصل أكاذيبها.. تنظيم الحمدين يطلق شائعاته لتعكير صفو موسم الحج

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 08:00 ص
قطر تواصل أكاذيبها.. تنظيم الحمدين يطلق شائعاته لتعكير صفو موسم الحج
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

لا تزال الدوحة تواصل ترويج شائعاتها عن موسم الحج في السعودية، وتطلق بشكل مكثف الأكاذيب والشائعات حول منع استقبال المملكة العربية السعودية للحجاج القطريين، رغم إعلان المملكة عن ترحيبها بالحجاج  من قبل كل الدول، وتدشين موقع رسمي لهم لتسهيل خدمات الحج إليهم.

 

مخطط الدوحة لتشويه موسم الحج، يأتي ضمن تحركات تقوم بها قطر بمعاونة إيران لتنفيذ مخطط تدويل الحج، وهو المخطط الذي فشلت فيه طهران خلال السنوات الماضية، ولكن يبدو أن طهران تستعين بقطر وتستغل المقاطعة العربية للدوحة من أجل تنفيذ هذا المخطط.

 

وزارة الحج والعمرة السعودية، أكدت خلال الأيام الماضية، على توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن تمكين المواطنين القطريين من القدوم إلى المملكة العربية السعودية واستكمال تسجيل بياناتهم النظامية حال وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.   

 

تسهيلات كثيرة قدمتها السعودية إلى الحجاج القطريين، سواء خلال موسم الحج الماضي، أو موسم الحج الحالي، إلا أن تظيم الحمدين يصر على مواصلة نشر الشائعات حول الحج في المملكة.

 

وخرج علي بن حمد المري، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، على الصحف القطرية، ليزعم أن المملكة العربية السعودية تمنع استقبال الحجاج القطريين، زاعما أن مقاطعة دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، للدوحة يسئ إلى صورة دول الخليج بشكل عام، متناسيا الأسباب التي دعت الرباعي العربي لمقاطعة قطر ودعم تنظيم الحمدين للإرهاب وتأمره ضد الدول العربية.

 

كما زعم سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، منع السعودية للقطريين من أداء العمرة، والحج إلى بيت الله، متناسيا الخدمات التي قدمتها المملكة للحجاج القطريين هذا الموسم والموسم الماضي، بجانب تدشين موقع رسمي خاص بهم، بعد أن أغلق النظام القطري موقع الحجاج القطريين الموسم الماضي.

 

وحاول سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، أن يصور بأن المقاطعة العربية للدوحة تشوه من صورة المسلمين في الرب، بينما تجاهل دعم تنظيم الحمدين للمراكز التي تمول المتطرفين  في دول أوروبا.

 

وكان وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بنتن، كشف عن تفاصيل جديدة بشأن الحجاج القطريين، مؤكدًا وصول عدد من الحجاج القطريين إلى الأراضي المقدسة، لأداء مناسك الحج، من دون تحديد أعدادهم، مشيرا إلى أن هناك حجاج قطريين سيصلون تباعا خلال الأيام المقبلة.

وتأتي تصريحات وزير الحج والعمرة، بعدما جددت السعودية ترحيبها بالمواطنين القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام وتمكينهم من أداء فريضة الحج رغم قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها الوزارة لهم لتسجيل بياناتهم لموسم الحج.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق