القمة المصرية السعودية الأولى في نيوم.. كيف علق الخليجيون على لقاء «السيسي وسلمان»؟

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 09:51 م
القمة المصرية السعودية الأولى في نيوم.. كيف علق الخليجيون على لقاء «السيسي وسلمان»؟
الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان
كتب أحمد عرفة

احتفاء خليجي، بأول قمة مصرية سعودية تشهدها مدينة نيوم، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث بحثا العلاقات القوية بين البلدين.

 

صحيفة "عكاظ" السعودية، أكدت أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصره بمدينة نيوم، تأتي على نحو غير مسبوق واستثنائي، إذ إنها أول زيارة يستقبل فيها خادم الحرمين الشريفين أيا من ضيوفه من رؤساء الدول على أرض المدينة الحلم "نيوم".

2
 

 

الصحيفة قالت إن الزيارة تأتي تأكيدا لوقوف قائدي السعودية ومصر معا على أرض الأحلام والواقع في نيوم، مجسدا عمق العلاقة بين البلدين ومضيهما قدما في المشروع الفريد من نوعه، إذ تشارك مصر في مشروع نيوم الطموح عبر تأسيس مناطق استثمارية ستضم أراضي من مصر والأردن.

 

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن التوافق السعودي المصري في الأيام الأخيرة حمل دلالات عدة تؤكد عمق العلاقة بين البلدين، وشراكتهما في التنمية والنهضة عبر مشاريع مختلفة تحاكي المستقبل، تستهدف الارتقاء بالشعبين السعودي والمصري على حد سواء في مختلف الأصعدة.

 

بدوره علق الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، على أول قمة مصرية سعودية تشهدها مدينة نيوم، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

1
 

 

وقال الكاتب الكويتي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": ملك سلمان أسعدتنا وأنت تستقبل الرئيس المصري في مشروع نيوم، فهذا الجزء من مملكة العز الذي كنا مشغولين عنه إنه مشروع الجواهر البيئة المنسية سيري العالم كم أن البلاد السعودية جميلة بعد أن توقف أولئلك الذين تعودوا أن ينخصوا الناس حياتهم ويتاجرون بأسرار الخلق بعيد عن تعليم العقيدة

 

فيما ذكرت صحيفة "مكة" السعودية، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز استقبل في نيوم رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، حيث جرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث حول العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، فيما أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء بهذه المناسبة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق