«ننحنى احتراما وإجلالا لدماء أبنائكم».. قنصلية مصر تستقبل أسر الشهداء قبل أداء فريضة الحج

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 01:37 م
«ننحنى احتراما وإجلالا لدماء أبنائكم».. قنصلية مصر تستقبل أسر الشهداء قبل أداء فريضة الحج
السفير حازم رمضان

«ننحنى احتراما وإجلالا لدماء أبنائكم».. هكذا علق قنصل مصر في جدة السفير حازم رمضان خلال استقباله لبعثة حجاج أسر شهداء الشرطة عقب وصولها فجر اليوم لأداء فريضة الحج تلبية لدعوة خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز والذي أمر باستضافة 1000 حاج مصري من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة .

وقال السفير حازم رمضان إن الوطن لم ينس التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل بسط الأمن في ربوع البلاد وصون مقدراته، معربًا في تصريحات صحفية عن تقديره لدور أجهزة الدولة وفي مقدمتها وزارة الداخلية لإتاحة الفرصة لأسر الشهداء بأداء فريضة الحج هذا العام.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان قدم لفتة إنسانية تنم عن حجم التقدير والأخوة بين مصر والمملكة العربية السعودية، وعن العلاقات الدافئة التي تجمع البلدين، جاءت عبر دعوته لأهالي شهداء القوات المسلحة والشرطة لأداء الحج.

ولم تكن هذه المرة الأولي التي يأمر فيها الملك سلمان باستضافة أسر شهداء الجيش والشرطة المصرية لأداء فريضة الحج، حيث تتجدد هذه الدعوة الملكية سنويًا، فالعام الماضي، أطلق العاهل السعودي أوامره باستضافة ألف من أسر ضحايا القوات المسلحة والشرطة المصرية لأداء الحج.
 
 
أسر شهداء الجيش والشرطة الذين ادوا فريضة الحج العام الماضي
 

السفير حازم رمضان استطرد في حديثه صباح اليوم خلال استقباله الحجاج من أسر الشهداء، قائلا "نقدم الشكر للسلطات السعودية التي لم تدخر جهدا في سبيل راحة الحجاج كافة والحجاج المصريين بصورة خاصة»، موضحًا أن مصر والسعودية يمثلان جناحي الأمة العربية .

وتعد هذه الاستضافة تكريمًا وتقديرًا من خادم الحرمين الشريفين لأسر شهداء مصر الذين ضحى أبناءهم بأرواحهم في سبيل الدفاع عن وطنهم وعن الوطن العربي، وبحسب وكالة واس حيث رفع بهذه المناسبة، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، قبل أيام جزيل الشكر، وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على هذه الاستضافة.
 
وكان عدد من أسر شهداء القوات المسلحة، وجهوا الشكر إلى الملك سلمان لهذا القرار، مؤكدين أن القرار يعكس كرم الملك سلمان، ولفتته الطيبة وتكريم لتضحيات الشهداء فى سبيل حماية الوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة