تقرير جديد يضع جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.. والسبب

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 12:42 م
تقرير جديد يضع جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.. والسبب
جامعة القاهرة

للمرة الثامن  على التوالي احتلت جامعة القاهرة موقعا متميزا ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، في تصنيف شنغهاي الصيني لعام 2018، طبقا لتقرير نشر اليوم عن أفضل 1000 جامعة عالميا.

وقال الدكتور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إن التقرير أظهر أن جامعة القاهرة، هي الوحيدة بين جامعات مصر التى جاءت فى هذا التصنيف فى الفئة من 401 إلى 500.

وتفوقت جامعة القاهرة على عدد من الجامعات ذات الشهرة العالمية، إذ تواجدت الجامعة واحتفظت بمكانتها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم فى التصنيف الصينى لعام 2018، للمرة الثامنة على التوالى.

ويعد تصنيف شنغهاى من أقوى التصنيفات العالمية للجامعات ويعتمد على معايير موضوعية يمكن قياسها،  تتضمن حجم ونوعية البحوث العلمية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس فى الدوريات والموسوعات العلمية الدولية، إلى جانب جودة هيئة التدريس، ومستوى الآداء الأكاديمى، ومستوى الخريجين.

وأكد الخشت، أن جامعة القاهرة عمل على تطوير خطط تستهدف التواجد فى التصنيفات العالمية المتنوعة، من بينها دعم المشروعات البحثية التطبيقية، وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على نشر بحوثهم العلمية على المستوى الدولى باللغة الإنجليزية، إلى جانب المشاركة البحثية الدولية. كما أنشأت الجامعة مجلة علمية دولية بإسمها وصل معامل التأثير لها عام 2018 إلى 4.32.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق