ملحمة وطنية بسواعد مصرية.. ملخص لإنجازات مصر خلال الفترة الماضية (فيديو)

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 09:44 م
ملحمة وطنية بسواعد مصرية.. ملخص لإنجازات مصر خلال الفترة الماضية (فيديو)
إعمار- أرشيفية

نشرة صفحة المتحدث العسكري، باسم القوات المسلحة، قبل قليل، فيلما تسجيليا، عبر منصتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعنوان: «ملحمة وطنية.. بسواعد مصرية»، ورصد الفيلم الانجازات والأعمال التي تمت في مصر خلال الفترة الماضية.

ورصد الفيلم، تفاصيل مشروع أكبر مجمع أسمنت ببني سويف، حيث أعطت القيادة السياسية أوامرها في مايو (2016) بالبدء في إنشاء أكبر مجمع من نوعه لإنشاء الأسمنت، وعلى الفور بدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المشروع.

وواصل الرجال الليل بالنهار على مدار 21 شهرًا، حتى اكتمل البناء بإنشاء هذا الصرح العملاق بمساحة 5 كيلو متر مربع على طريق الجيش، وعلى بعد 12 كيلو مترًا شمال محافظة بني سويف وجنوب طريق الصعيد الحر.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حضر حفل افتتاح أكبر مجمع مصانع للأسمنت في الشرق الأوسط بمحافظة بني سويف، وتم خلال الافتتاح عرض فيلم التسجيلى، عن امكانيات المصانع وقدراتها.
 
ويوفر المجمع آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة معظمها لأبناء الصعيد، حيث شارك فى بناء هذا المجمع العملاق آلاف البنائين المصريين عبر مراحل شاقة بدأت بفتح محجرين للحجر الجيرى والطفلة، وساهم فى بنائه العديد من الشركات الوطنية والأجنبية العالمية، وتتوافر أيضًا الكثير من فرص العمل مع رحلة إنتاج الأسمنت.
 
ويضم  المجمع الصناعى العملاق، 3 مصانع كبرى للأسمنت تنتج 20% من إنتاج مصر من الأسمنت، ويحتوى كل مصنع على خطى إنتاج بإجمالى 6 خطوط تكفى لإنتاج ما يزيد على 11 مليون طن من الأسمنت سنوياً، وبما يزيد على 37 ألف طن يومياً.
 
واستغرق إنجاز مشروع مجمع الأسمنت والرخام والجرانيت "وهو الأكبر من نوعه" 18 شهراً على مساحة 5 كم2، بعدما أعطت القيادة السياسية أوامرها بالبدء فى إنشائه مايو 2016.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق