هوليود سمايل ببساطة ومن غير فلوس.. 4 نصائح ذهبية للتخلص من اصفرار الأسنان

الجمعة، 17 أغسطس 2018 12:00 م
هوليود سمايل ببساطة ومن غير فلوس.. 4 نصائح ذهبية للتخلص من اصفرار الأسنان
تبييض الأسنان

يشكو كثير من الناس من مشكلة اصفرار الأسنان، التي تسبب لهم حرجا كبيرا في التعامل مع الآخرين أو التصرف بشكل طبيعي، بينما يحتاج تبييضها طبيا قدرا من المال قد لا يتوفر لبعضهم.

مشكلة اصفرار الأسنان ترتبط في كثير من الأحوال بالعادات الغذائية وبعض الأمور التي يُدمنها كثير من الناس، مثل التدخين أو بعض أنواع المشروبات، وبينما تبدو المشكلة صعبة وتحتاج لتدخل طبي، فإن هناك قدرا من الإجراءات العملية التي يمكن أن تمنح الشخص أسنانا بيضاء بسهولة.

إذا كنت ممن يبحثون عن أسنان بيضاء، أو التمتع بـ"هوليود سمايل" الشهيرة، ففي السطور التالية نستعرض 4 نصائح ذهبية ستقضي على مشكلة اصفرار أسنانك بشكل سهل وبسيط، دون حاجة لعيادات التجميل أو تركيب أطقم بيضاء وواجهات خزفية، وذلك حسبما عرضها موقع healthline الطبي.

 
تنظيف الأسنان
تنظيف الأسنان

 

1- تجنب المشروبات الغازية

المشروبات الغازية والمحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي فضلا عن التدخين أبرز ما يتسبب في اصفرار الأسنان، حتى مع الاهتمام بتنظيفها، لهذا يُنصح بالحد من تناول هذه الأمور.

 

2- زيت جوز الهند

جوز الهند يمكن أن يكون حلا جيدا لمشكلة اصفرار الأسنان، عبر استخدامه في تدليك أسنانك لإزالة الاصفرار والاتساخات المتراكمة، ويتميز هذا الزيت بلُطفه على الأسنان، إذ لا يتسبب في تآكل طبقة المينا، ما يعني أنه آمن حال استخدامه يوميا، لكن يجب تنظيف الفم وإزالة الزيت عقب غسل الأسنان به.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

 

3- البيكينج صودا

تنظيف الأسنان باستخدام خليط مصنوع من البيكينج صودا وقليل من الماء يساعد في تقليل البكتيريا الموجودة بالفم والبقع السطحية، التي ينتج عنها اصفرار الأسنان، لكن يجب الحذر عند استعمالها لما قد تشكله من خطر على طبقة المينا واللثة.

البيكينج صودا

البيكينج صودا

 

4- استخدام الليمون يوميا

من الطرق العملية السهلة لتنظيف الأسنان والتخلص من الاصفرار، يمكن فرك الأسنان بقشرة من الليمون ثم شطفها بشكل جيد، فبجانب الأثر المُبيّض للأسنان فإن الليمون يحتوي على عناصر عديدة مُطهرة ومضادة للبكتيريا.

الليمون
الليمون

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق