اعزم حبايبك وانت متطمن.. خريطة السولار والبنزين والغاز تضمن لكم "عيدا سعيدا"

الجمعة، 17 أغسطس 2018 06:00 ص
اعزم حبايبك وانت متطمن.. خريطة السولار والبنزين والغاز تضمن لكم "عيدا سعيدا"
احتفالات العيد
مروة الغول

تختلف معدلات ضخ واستهلاك اسطوانات البوتاجاز والسولار والبنزين من فترة إلى أخرى على حسب معدلاك الاستهلاك والتى تربط بمواسم معينة مثل مواسم الأعياد والمصايف والتى تتسم بزيادة معدلات الاستهلاك كنتيجة للسفر والتنقلات وكذلك خلال فترات الأجازات  ،حيث  يصل معدل استهلاك البوتاجاز إلى حوالى 330 مليون أسطوانة سنويا ويصل متوسط استهلاك بنزين 80 إلى 5.217 مليار لتر سنويا ، كما أن معدل استهلاك بنزين 92  سنويا حوالى  4.416 مليون لتر أما فيما يتعلق بالسولار فيبلغ معدل الاستهلاك  15.444 مليار لتر سنويا.

ومن جانبه قال الدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن معدلات الاستهلاك اليومية من أسطوانات البوتاجاز مليون اسطوانة يوميا موضحا أن هناك فائض غاز موجد بالأسواق في حدود15% .

 

اقرأايضا :عيد الأضحى.. كيف سمحت المحاكم الغربية بالذبح الحلال طبقا للشريعة الإسلامية؟

وأضاف الدكتور حسام عرفات ، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة "أنه لا يوجد زيادة فى معدلات الطلب على اسطوانات البوتاجاز وذلك كنتيجة تقنين ترشيد مقنن للاستهلاك من جانب المواطنين لافتا أن المنتج متوفر وبكثافة .

وأشار رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه أيضا لا يوجد طلب متزايد على السولار والبنزين  لافتا أن معدلات الضخ اليومية هى من 20_25  مليون لتر بنزين يوميا ومعدلات ضخ  السولار من 40_45 مليون لتر سولار يوميا.

اقرأ ايضا :"مش عايزين حوادث".. وصية نواب البرلمان للحكومة في عيد الأضحى

 وفيما يتعلق باستعدادات موسم عيد الأضحى المبارك ،قال الدكتور حسام عرفات ، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية،أن هناك مخزون استراتيجي كبير ووفرة هائلة لتغطية الطلب على البوتاجاز والسولار والبنزين خلال فترة العيد  قائلا أن فترة العيد هى موسم للرحلات والسفر و بالتالى تكون معدلات الزيادة قبل العيد وبعد انقضاء أجازة العيد مرتفعة موضحا أنه حتى الآن لا يوجد زيادة في الطلب هذا الموسم بسبب ترشيد الاستهلاك  من جانب المواطنين وكذلك استخدامهم للموصلات العامة والتى تعد اقل تكلفة من المواصلات الخاصة.

 

اقرأ ايضا :عيدية التموين للمصريين.. 62 جنيها للخروف القائم ولحوم سوداني طازجة بـ45

معدلات استهلاك اسطوانات البوتاجاز

يبلغ إجمالى استهلاك مصر من البوتاجاز 330 مليون أسطوانة سنويا، ، حيث يتم استيراد 183 مليون أسطوانة سنويا ما يمثل نحو 55% من إجمالى استهلاك البلاد من البوتاجاز سنويا ويتم إنتاج  حوالى 147 مليون أسطوانة بوتاجاز سنويا.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا