علي المصيحلي يكشف خطة " التموين" لتطوير منظومة حصر الفئات الأولى بالرعاية

الخميس، 16 أغسطس 2018 01:00 م
علي المصيحلي يكشف خطة " التموين" لتطوير منظومة حصر الفئات الأولى بالرعاية
الدكتور على المصيلحي وزير التموين

كشف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن خطة وزارته خلال الفترة المقبلة، والتي تتتضمن عدة محاور، بينها  تطوير مكاتب التموين على مستوى الجمهورية بهدف التسهيل على المواطنين، وكذلك تقييم منظومة إضافة المواليد بعد الانتهاء من الفئات الأولى بالرعاية وغيرها.

الدكتور على المصيلحي في مؤتمر صحفى عقد اليوم، أكد أن الوزارة تدرس ضم فئات أخرى لبطاقات التموين بعد الانتهاء من الفئات الأولى بالرعاية .

وأوضح أن هناك شكاوى متعددة من مواطنين بشأن إضافة المواليد على البطاقات التي يقل دخل صاحبها عن 2500 جنيه، لافتا إلى أن إضافة المواليد فى المرحلة الأولى للفئات الأولى بالرعاية وأنه سينظر لباقى الفئات الأخرى بعد تقيم عمليه الإضافة فى المرحلة الأولى.

وبين وزير التموين أن إضافة المواليد على البطاقات مستمرة حتى الأسبوع الأول من شهر نوفمبر وفقا للقواعد المنظمة من 1378 مكتبا تموينيا على مستوى الجمهورية كما أنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية ومراكز الشباب لفتح مقرات لاستقبال المواطنين فى الأماكن المزدحمة.

 

خطة وزارة التموين لم تتوقف عند هذا الحد بل إنها تمتد إلى تطوير مكاتب التموين، للتسهيل على المواطنين ، وقال وزير التموين إن هناك خطة سيتم الإعلان عنها قريبا لتطوير المكاتب التموينية وتحويلها إلى مراكز خدمة، مشيرا إلى أن الأخيرة لها مواصفات معينة، وليس مجرد مكتب يتواجد به موظفون.

وتستكمل وزارة التموين خطتها بعملية تنقية بطاقا التموين وتصحيح الاخطاء الحادثة بها، إذ كشف  المصيلحى، أن عدد البطاقات التى بها أخطاء فى البيانات وصل إلى نحو 1.5 مليون بطاقة من إجمالى عدد البطاقات وتم حصر هذه الأخطاء ووضعها على موقع الوزارة، منها أخطاء فى الرقم القومى أو أخطاء فى بيانات عدد  المستفيدين مطالبا أصحاب هذه البطاقات بالدخول على موقع الوزارة لتصحيح بياناتهم قائلا: "اللى مش هيصحح بيانات بطاقته حتى أول شهر نوفمبر المقبل سيتم إيقافها.

 

وفيما يخص خطة الوزارة خلال عيد الاضحى المبارك قال وزير التموين إنه تم طرح 8100 رأس ماشية تذبح وتباع طازجه، بسعر 85 جنيها للكيلو، لافتا إلى أن سعر كيلو اللحوم الطازجة لم يرتفع منذ العام الماضى.

 

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق والمخابز للتأكد من توافر الخبز للمواطنين وكذلك التنسيق مع الطب البيطرى للرقابة على محلات اللحوم كما سيتم توفير و1225 طن لحوم مجمدة سعر الكيلو 45 جنيها بدلا من 60 جنيها للكيلو، كما تم توفير 1420 طن دواجن مجمدة بسعر 33 جنيها للكيلو، و15500 خراف مذبوحة وطرح كيلو الضأن المبرد بـ 90 جنيها إضافة إلى، 2650 خروف بلدى حى سعر الكيلو قائم 62 جنيها.

 

وأكد المصيلحى، طرح كميات كبيرة اللحوم والسلع الأساسية خلال فترة عيد الأضحى المبارك فى أكثر من 1250 مجمعا استهلاكيا و 56 شادرا بالمحافظات، إضافة إلى ضخ كميات كبيرة من السكر، والأرز والدقيق والزيوت بأنواعها، والمسلى، والصلصة فى كافة فروع التجزئة و فروع الجملة ومنافذ مشروع جمعيتى وبدالى التموين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق