فوز تاريخي لمنتخب مصر لكرة الماء على السعودية.. تعرف على أشهر الأرقام القياسية العالمية

السبت، 18 أغسطس 2018 11:00 ص
فوز تاريخي لمنتخب مصر لكرة الماء على السعودية.. تعرف على أشهر الأرقام القياسية العالمية
عنتر عبداللطيف

يفتح اكتساح مصر للسعودية بنتيجة 36 -1، في بطولة العالم للشباب لكرة الماء تحت 18عاما التي تستضيفها المجر حاليا خلال الفترة من 11 إلى 19 أغسطس الجاري، ملف الأرقام القياسية التى تحطمت فى بطولات رياضية مختلفة من قبيل فوز منتخب العراق على اليمن الشمالي في الألعاب الأسيوية عام 1982 بنتيجة 251–33 والتى تعد أكبر نتيجة فوز في تاريخ كرة السلة.

فوز منتخب مصر للشباب في كرة الماء على المنتخب السعودي بنتيجة 36 -1 في بطولة العالم ، أدى إلى توعد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركى آل الشيخ بمحاسبة المتسببين.
 
 
 
عقب انتهاء اللقاء ظهر الغضب على رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ ليغرد عبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" قائلا: "نتيجة مباراة منتخب كرة الماء اليوم مؤسفة، ولا تمثل المملكة لا مستوى ولا نتيجة، ما حدث لن يمر، وستتم محاسبة المتسبب، فمن يمثل الوطن يجب أن يكون في مستوى المسؤولية".وتابع الشيخ  ساخرا: "أخاف أنكم ناسيين (نسيتم) الحارس".

اللافت أن المنتخب المصري كان قد خسر مباراته الأولى في البطولة أمام المنتخب الأسترالي بنتيجة 7-11، بينما تعادل مع جنوب أفريقيا في مباراته الثانية بنتيجة 14-14 قبل أن يحقق فوزه الأول على حساب السعودية.

كما حقق المنتخب الوطني لكرة الماء  فوزا كبيرا آخر على نظيره الأرجنتيني، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الجمعة  بنتيجة 22-6 في المباراة السادسة له بالمونديال.

جدير بالذكر أن الجهاز الفني للمنتخب  المصرى يتكون من أشرف منصور مدير فني المنتخبات الوطنية وهشام نافع مدرباً عاماً، ومحيي صلاح مدرب مرحلة 2000، وهاني مطر مدرب مرحلة 2001، ومحمد حسن مدرب حراس المرمى.

 

الأرقام القياسية فى مجال الرياضى كثيرة حيث تعد دولة البرازيل أكثر دولة حاصلة على لقب كأس العالم بخمس مرات،فضلا عن كونها الدولة الوحيدة التي شاركت في جميع بطولات كأس العالم.

كما أن منتخب هولندا وصل للمباراة النهائية لكأس العالم ثلاث مرات، لكنه لم يفز بالبطولة مطلقا، ولهذا السبب يوصف بأنه أفضل منتخب لم يفز بكأس العالم.

فيما شهدت مباراة النمسا وسويسرا في الدور ربع النهائي لكأس العالم 1954 تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة، إذ انتهت بفوز النمسا بسبعة أهداف مقابل خمسة.

ويعد منتخب المجر هو أكثر فريق يسجل أهدافا في مباراة واحدة في كأس العالم، بعد أن هزم السلفادور بعشرة أهداف مقابل هدف وحيد في كأس العالم 1982.
 
أغرب فوز فى تاريخ كرة القدم شهده مباراة فريقى أس اديما و سو ليمرن بختام دورى جزيرة مدغشقر عام 2002 ، بعد أن انتهى اللقاء 149 / 0 لصالح فريق اس اديما ، حيث سجل ليمرن الأهداف كلها فى نفسه، وفق تعليمات مدرب الفريق الذى جرى ايقافه ثلاث سنوات عقب المباراة.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م