البنك المركزي يطلق النداء الأخير.. ساعات قليلة وتتوقف البنوك عن العمل لمدة 4 أيام

الأحد، 19 أغسطس 2018 11:00 ص
البنك المركزي يطلق النداء الأخير.. ساعات قليلة وتتوقف البنوك عن العمل لمدة 4 أيام
البنك المركزي- أرشيفية

قبل فترة، ليست بالقليلة، أذاع المعهد القومي للبحوث الفلكية خبرا سارا للعاملين بالقطاع بالقطاعات كافة- العام والخاص- بإعلانه عن موعد وقفة عيد الأضحى المبارك وأول أيام عيد الفطر. والتي كان نصيب القطاع المصرفي منها 4 أيام- وفقا لما أعلنه البنك المركزي- والتي من المقرر أن تبدأ اليوم الأحد، في تمام الساعة (2 ظهرا)، عقب انتهاء يوم العمل الرسمي.
 
ومن المقرر أن تعمل البنوك المصرية اليوم الأحد، من الساعة الـ8:30 صباحًا، حتى الـ2 ظهرًا، قبل إجازة لمدة 4 أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 
وقال البنك المركزى المصرى، إنه تقرر تعطيل العمل بكل البنوك العاملة فى مصر لمدة 4 أيام، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بدءًا من يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس 2018 حتى الخميس 23 أغسطس 2018. وأضاف البنك المركزى المصرى أنه من المقرر أن يستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 26 أغسطس 2018.
 
كانت دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن (الأحد) هو أول أيام شهر ذي الحجة وأن يوم الإثنين، الموافق العشرين من شهر أغسطس هو التاسع من ذي الحجة وهو يوم عرفة، وأن يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر أغسطس هو العاشر من ذي الحجة، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
وكان مركز معلومات مجلس الوزراء، كشف أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بإصدار الحكومة قراراً بمنح العاملين بالدولة إجازة أسبوع بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تواصل المركز مع رئاسة مجلس الوزراء، التى أكدت أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة.
 
وأكد معلومات مجلس الوزراء، أن إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة هى خمسة أيام فقط تبدأ من يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس وحتى يوم الجمعة الموافق 24 أغسطس, وذلك وفقاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مشددةً على أن ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.
 
أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص, فقد قام المركز بالتواصل مع وزارة القوى العاملة، والتى أوضحت أن إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالقطاع الخاص, هى ثلاثة أيام فقط تبدأ من يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس وحتى يوم الأربعاء الموافق 22 أغسطس 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق