احجز لك مكان في 2030.. 8 برامج تدريبية مهمة توفرها الحكومة والجامعة الأمريكية

الإثنين، 20 أغسطس 2018 09:00 ص
احجز لك مكان في 2030.. 8 برامج تدريبية مهمة توفرها الحكومة والجامعة الأمريكية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

 
المستقبل ملك المعرفة ومن يملكها، هذه حقيقة قاطعة تفرض على الجميع النظر لما يملكونه من مهارات وقدرات، والعمل على تنميتها وتطويرها، وهو ما تعمل عليه الحكومة حاليا بشكل جاد.
 
لا مكان مستقبلا لمن لا يعرف، ولا يعرف كيف يوظف معرفته. قوة العمل الكثيفة وغير المدربة لم تعد رهانا جيدا على المستقبل، لهذا وضعت الحكومة نصب أعينها، وضمن رؤاها الاستراتيجية لخطة التنمية "مصر 2030" أن تخصص محورا لتنمية قدرات العمالة ورواد الأعمال، وذلك عبر مشروع طموح يحمل اسم "رواد 2030".
 
بحسب المشروع الذي أطلقته وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري فإن آلاف الشباب سيحصلون على فرص عملية للتدريب وتنمية المهارات، وفي هذا الإطار توفر الحكومة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة 8 دورات تدريبية مهمة، ضمن برنامج إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال والمقدم بالتعاون بين المشروع والجامعة الأمريكية بالقاهرة.
 
 
الدورات التدريبية بالجامعة الأمريكية
 
 
1- دورة إدارة المشروعات.
 
2- دورة إدارة المخاطر.
 
3- دورة إدارة التسويق.
 
4- دورة إدارة العمليات والجودة.
 
5- دورة تشجيع الابتكار.
 
6- دورة الموارد البشرية لرجال الأعمال.
 
7- دورة التمويل لغير المؤسسين الماليين والشركات الناشئة.
 
8- دورة التمويل والتقييم للشركات الناشئة.
 
 
بحسب مخطط الدورات، ففي نهاية الدورة التدريبية سيُعد المتدرب مشروعا يتضمن تطبيق ما تعلمه خلال مدة الدورة عمليا. وقد حددت إدارة المشروع عدة معايير لاختيار المشاركين، في مقدمتها أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحاصلا على مؤهل جامعي، وألا يقل عُمره عن 22 سنة ولا يزيد على 45 سنة، مع القدرة على الفهم والتواصل باللغة الإنجليزية، وتوفر الاهتمام والخبرة السابقة في مجال ريادة الأعمال، والقدرة على الالتزام بالبرنامج خلال عطلات نهاية الأسبوع وطوال مدة التدريب البالغة 4 شهور.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق