روح جناين وسينما بقلب جامد.. خطة أمن القاهرة لضبط الأوضاع في عيد الأضحيى

الإثنين، 20 أغسطس 2018 10:00 م
روح جناين وسينما بقلب جامد.. خطة أمن القاهرة لضبط الأوضاع في عيد الأضحيى
زحام مروري - أرشيفية

القاهرة مدينة مزدحمة طوال الوقت، فما بالك بفترات الأعياد والاحتفالات التي يصبح فيها كل سكانها تقريبا في إجازات من العمل، ويقرر أغلبهم الخروج من منازلهم للتنزه والاحتفال؟!
 
من المتوقع أن تكون شوارع القاهرة مزدحمة خلال الاحتفال بعيد الأضحى، لكن هذا التوقع الطبيعي المعتاد يقابله جهد من الأجهزة الأمنية ووحدات المرور لضبط الأوضاع وضمان حالة أمنية ومرورية مستقرة وهادئة، بشكل لا يعكر صفو الاحتفال وبهجة المحتفلين، وفي هذا الإطار تستعد الأجهزة الأمنية بالقاهرة لتنفيذ خطة شاملة لضبط الأوضاع والحفاظ على استقرارها طوال أيام العيد.

وفي هذا الإطار استعدت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بوضع خطة محكمة بهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من السيولة المرورية بشوارع ومحاور العاصمة المتوقع وجود كثافات بها، حيث سيتم التعامل معها بشكل سريع حتى لا تؤدي إلى توقف حركة المرور.

و بناء على تعليمات اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، ارتكزت الخطة على أن يكون ضباط وأمناء ومجندى الإدارة متواجدين منذ الساعات الأولى من صباح أول أيام العيد بالقرب من أماكن دور العبادة، لتأمين خروج المصلين بعد انتهاء الصلاة، وكذلك الأمر بالقرب من المقابر التي يتوجه المواطنين إليها، كما سيكون هناك تكثيف للخدمات المرورية بأماكن التجمعات بالسينما والملاهى والمتنزهات لتنظيم حركة المرور أمام السيارات.

وتضمنت الخطة ايضًا انتشار سيارات المرور من الدوريات الراكبة والدرجات البخارية لتجوب المحاور المهمة والميادين الرئيسية بالقاهرة للحفاظ على الحالة المرورية والإخطار الفورى عن أية ملاحظات، حيث تم تخصيص أكبر قدر من الأوناش لرفع المخالفون للقواعد والمنتظرون بشكل خاطئ في المحاور المهمة لتسيير حركة المرور أعلى الكباري.

وبحسب الخطة سيتم الدفع بـ "ونش" تابع للإدارة بكل محور مرورى رئيسى فى العاصمة ومتمركز بصحبته قوة أمنية من رجال المرور لتأمين السير الطرق و إزالة أى أعطال أو حوادث سير من شأنها إعاقة الحركة المرورية أمام السيارات، وإخطار الغرفة الرئيسية بوجود أى عوائق للسير وانتقال رجال المرور عليها للعمل على تسيير الحركة أمام السيارات.

وجاءت الخطة بالتنسيق بين الإدارة وكل من إدارات مرور الجيزة والقليوبية لتسيير حركة المرور أول بأول بالنسبة لمداخل ومخارج القاهرة مع ربطها بغرفة عمليات مرور الدراسة لمتابعة الحالة أول بأول، والإخطار الفورى عن أى أماكن للتكدس والزحمة والاختناقات بين السيارات لسرعة فضها وتسيير الحركة.

وتهدف تلك الخطة إلى متابعة جميع الميادين الهامة والطرق الرئيسية لضبط المخالفات المرورية والعمل على تسيهيل الحركة ومواجهة الكثافات المتوقعة بأماكن التجمعات وتحقيق السيولة المرورية، فضلاً عن تكثيف الخدمات المرورية بوسط المدينة والميادين العامة، كما سيتم مراقبة الميادين بالكاميرات التى تعمل على كشف السيارات المبلغ بسرقتها والمربوطة مع غرفة التحكم الرئيسية بالمديرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق