المستشفيات الجامعية تعلن الطوارئ استعدادا لاحتفالات العيد.. تأمين مخزون الأدوية الأبرز

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 06:00 ص
المستشفيات الجامعية تعلن الطوارئ استعدادا لاحتفالات العيد.. تأمين مخزون الأدوية الأبرز
سيارات الإسعاف

كشفت وزارة التعليم العالي، عن  حزمة من الإجراءات بالمستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، وذلك استعدادا لاحتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك.

وضمت الإجراءات تنظيم إجازات العاملين والأطباء بالمستشفيات، بالإضافة إلى توفير المستلزمات كافة، علاوة على التنسيق مع هيئة الإسعاف لاستقبال ونقل الحالات، كذلك خطة استعدادات المستشفيات الجامعية لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك، تشمل تحديد المستشفيات الجامعية الخاصة بالإحالة بكل محافظة.

كما ضمت الإجراءات رفع درجة الاستعداد القصوى وتنظيم الإجازات طبقًا للمقومات البشرية لكل مستشفى؛ لتوفير العدد اللازم لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة، والتنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل المرضى، إلى جانب آلية تداول بيانات المصابين والوفيات بين المستشفيات الجامعية والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان.

بالإضافة إلى تأمين وتدعيم المستشفيات الجامعية (خط الإحالة الأول) بمخزون استراتيجى من الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية، وتوفير الكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته ببنوك الدم التابعة لهذه المستشفيات من خلال التنسيق مع بنك الدم القومى التابع لوزارة الصحة ومراكز الدم الإقليمية.

وضمت إجراءات التعليم العالي، توفير سيارات التبرع بالدم مع الأطقم العاملة عليها للاستعانة بها عند الحاجة، وتجهيز فرق التأمين الطبى (الانتشار السريع) من التخصصات الطبية المختلفة، علاوة على التواصل مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة المعنية لتوزيع الفرق الطبية المتنقلة على مستشفيات الإحالة (خط ثان) لتقديم الدعم لمستشفيات المحافظة عند الضرورة.

كذلك التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية وإبلاغها بالمستشفيات المقررة للإخلاء لتحديد أماكن تمركزات سيارات الإسعاف، وتوفير جهاز اتصال مباشر بمكتب مدير الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الجامعى للتواصل مع غرفة التحكم المركزى الخاصة بهيئة الإسعاف فى المحافظة المعنية.

إجراءات وزارة التعليم العالي، تضمنت أيضا رفع درجة الاستعداد بلجنة إدارة الأزمات بالمجلس الأعلى للجامعات؛ لمتابعة تنفيذ الخطة على أرض الواقع وأداء المستشفيات، وتنظيم إجازات الأطباء وطاقم التمريض خلال فترة عيد الأضحى المبارك لضمان التواجد المستمر للأطباء وطاقم التمريض هناك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق