حافظ على رشاقتك خلال العيد.. رجيم الشوفان له مفعول السحر

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 06:00 ص
حافظ على رشاقتك خلال العيد.. رجيم الشوفان له مفعول السحر
رجيم - أرشيفية

أكلات دسمة، ووجبات بها كميات كبيرة من السعرات الحرارية، والدهون التى تتواجد بشكل مستمر فى أيام الأعياد المصرية، خاصة عيد الأضحى الذى يستقبله كل بيت مصرى اليوم، وهى الأيام التى يفكر فيها متبعى الأنظمة الغذائية ويبحثون عن طرق لكيفية الخروج منها دون اكتساب المزيد من الوزن.

رجيم
رجيم

بجانب الرجيم الذى تتبعينه فى الأيام العادية، يمكن تجربة «رجيم الشوفان»، الذى ينصح به العديد من خبراء التغذية والتخسيس من عدة دول، فبحسب ما  نشر موقع (BoldSky)، فى تقرير له حول كيفية تجنب اكتساب وزن زائد مع تناول اللحوم، أوضح أن الشوفان من أفضل المواد الطبيعية التى يمكنك الاستفادة منها  خلال فترة الرجيم.

كل ما عليكِ فعله هو الالتزام بالوجبات التى تتبعينها فى نظام الرجيم الخاص بكِ مع إدخال الطرق التالية باستخدام الشوفان لتجنب تخزين الدهون والعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة بشكل مستمر.

 
رجيم الشوفان
رجيم الشوفان

وجبة الصباح
مع وجبة الصباح المعتادة الخاصة بكِ يمكنك إضافة تلك الوجبة البسيطة بالشوفان للحفاظ على رشاقتك.

اخلطى ملعقتين من مسحوق الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من الزبادى الخالى من الدسم، يمكنك تناول تلك الوجبة بعد الإفطار المعتاد، وهو ما يعمل على تهدئة المعدة، وحرق الدهون الموجودة فى الطعام.

الشوفان
الشوفان

وجبة منتصف اليوم
مهما اختلفت مكونات وجبة الغداء يمكنك تناول تلك الوجبة أو إضافتها لطعامك بالشوفان، استخلصى بياض البيض فى وعاء صغير وأضيفى إليه ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان وقطع من الفلفل ألوان.

وباستخدام ملعقة من زيت الزيتون اقلى المكونات حتى الحصول على وجبة شهية خالية من الدهون، واحرصى على وجود طبق من السلطة الخضراء وأكثرى من الليمون بها لتجنب تراكم الدهون خاصة فى فترة تناول وجبة الغداء.

وجبات قبل النوم
قبل الذهاب للنوم بحد أقصى 3 ساعات ضيفى ملعقة من مسحوق الشوفان إلى نصف كوب زبادى خالى الدسم وملعقة من عصير الليمون وملعقة من خل التفاح، تساعد تلك الطريقة على حرق الدهون قبل النوم وإعطاء الجسم الكمية اللازمة من السعرات الحرارية اللازمة من أجل الطاقة، بالإضافة لضرورة تناول 2 كوب كبير من المياه قبل النوم بمدة ساعة كاملة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق