باصي الكرة لصلاح.. ماذا سيفعل أجيري لتغيير إستراتيجية كوبر في تدريب المنتخب؟

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 10:00 ص
باصي الكرة لصلاح.. ماذا سيفعل أجيري لتغيير إستراتيجية كوبر في تدريب المنتخب؟
اجيرى ومحمد صلاح وكوبر
كتب محمد شعلان

رسخ المدرب الأرجنتيني السابق هيكتور كوبر نظرية ضيقة الأفق خلال توليه تدريب المنتخب تعتمد على وضع المهمة كلها على عاتق النجم المصري محمد صلاح، وأصبحت الجملة المتداولة وسط الجماهير خلال مشاهدة مباريات المنتخب "ارمي الكرة لصلاح" وكأنه اللاعب وحده سيجد مخرج لكل ثغرات الفرق المنافسة ويحرز منها الأهداف وهو ما يخالف تطور كرة القدم في العالم.

 

أجيري وتغيير استراتيجية كوبر

وسيعاني المدرب المكسيكي الجديد خافير أجيري خلال محاولة تغيير إستراتيجية منتخب الفراعنة التي وضعها "كوبر" ورسخت طوال الأربع سنوات الماضية، وتقوم على الاعتماد كلية على نجم ليفربول محمد صلاح، ويصبح المنتخب بدون الفرعون المصري بلا هوية ويدافع بلا طريقة هجومية ولا يستطيع تهديد مرمى أضعف المنتخبات.

20171228204016648

وأكد خافير أجيري المدير الفني الجديد لمنتخب الفراعنة في حوار على قناة ON SPORT ، أنه سيبدأ عصر جديد مع المنتخب المصري من نقطة الصفر وأن القائمة الأول للقاء مباراة النيجر فقط ستعتمد على خبرات ممثلة في وجود الكابتن أحمد ناجى وهاني رمزي في الجهاز الفني نظرا لضيق الوقت، إلا أنه لديه خريطة كبيرة باللاعبين المصريين داخل وخارج الوطن سيُقيس قدرتهم لضمهم للمنتخب.

 

اقرأ أيضاً: أول القصيدة.. هل يبدأ أجيرى مشوار المنتخب بإشعال النار بين أعضاء الجبلاية؟

أجيري ومحمد صلاح

وعن إستراتيجية الاعتماد على محمد صلاح، أوضح "أجيري" أن الفريق عبارة عن وحدة واحدة ولا يمكن أن تلقى بالمسئولية كلها على عاتق لاعب واحد فقط وإن كان من أفضل ثلاثة لاعبين فى العالم الان، ولكن كرة القدم لعبة جماعية وكل لاعب لديه دور دفاعي وهجومي، مؤكدا أن الكل سيكون لديه مهامه وما يؤديه داخل وخارج الملعب.

javier-aguirre-mexico-argentina-sudafrica-2010_yhtot99in0yh1bam13qkfyvo6

ووعد خافير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، بإيجاد حلول لتغيير إستراتيجية الاعتماد على محمد صلاح فقط دون باقي اللاعبين خلال مباريات المنتخب وخلق مساحات لكل اللاعبين وليس صلاح فقط للتحرك في الملعب، مؤكدا اعتماده خلال فترة تواجده على اللاعب الجيد الذي يقاتل من أجل بلاده ويلعب بقلبه وعقله ويشعر بالفخر لكونه في الفريق الوطني.

اقرأ أيضا: اتحاد أبو ريدة "الفاشل".. هل كشفت صفقة أجيري سوء تعاقد الجبلاية مع الأجانب؟

lmntkhb-lmsry-mhmd-slh

وقرر الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة المكسيكي خافيير أجيرى، تقديم معسكر الفراعنة فى شهر سبتمبر 24 ساعة ليقام يوم 2 سبتمبر بدلاً من 3 من نفس الشهر استعداداً لمباراة النيجر، المقرر لها 8 سبتمبر فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق