الشعب القطري ليس المقصود.. هكذا وجهت «البحرين» صفعة مدوية لتنظيم الحمدين

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 08:00 م
الشعب القطري ليس المقصود.. هكذا وجهت «البحرين» صفعة مدوية لتنظيم الحمدين
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

يواصل تنظيم الحمدين، سياساته الاستفزازية لجيرانه العرب، ويستمر في دعمه للجماعات الإرهابية، كما يستر في تآمره ضد الدول العربية، وهو ما دفع الدول العربية لاتخاذ قرارات ضد النظام القطري.

آخر تلك القرارات، هو ما أعلنته وزارة الداخلية البحرينية، التي أعلنت إيقاف إصدار تأشيرات دخول للمواطنين القطريين نتيجة تمادي السلطات القطرية في التصرفات العدائية.

القرار البحريني من شأنه أن يزيد الأزمات على النظام القطري، الذي واصل سياساته العدائية رغم قرار الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب بمقاطعة الدوحة نتيجة سياسات تنظيم الحمدين.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، على «تويتر»، عن وزارة الداخلية البحرينية، إعلانها إيقاف إصدار تأشيرات دخول للمواطنين القطريين نتيجة تمادي السلطات القطرية في التصرفات العدائية لمملكة البحرين، حيث إن قرار الداخلية البحرينية يستثني الطلبة القطريين الذين يدرسون بمملكة البحرين.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية، إن الشعب القطري ليس الجهة المقصودة بهذا القرار والعلاقات معه لا يمكن أن تتضرر جراء تصرفات السلطات القطرية غير المسؤولة والتي لا تراعي حقوق أو مبادئ القانون الدولي.

وأوضح الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أن قرار الداخلية البحرينية يستثني الطلبة القطريين الذين يدرسون بمملكة البحرين وكذلك من يحملون تأشيرات مازالت سارية.

وزارة الداخلية البحرينية، إن القرار يأتي استناداً إلى بيان قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، الصادر بتاريخ (5 يونيو 2017)، وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء لكل الوزارات والأجهزة الحكومية المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرارات ذات الصلة، موضحا أن الشعب القطري ليس الجهة المقصودة بهذا القرار، كونه سيظل امتدادا طبيعيا وأصيلا لإخوانه في مملكة البحرين.

وكانت دعوات عدة خرجت من مسؤولي الدوحة، تحرض الشعب القطري على مقاطعة موسم الحج، غير أنها لم تلق أي صدى بين أبناء الدولة، التي تشهد غضبا واسعا، تجاه السياسات التي يتبعها تنظيم الحمدين ضدهم، والانتهاكات التي يمارسها النظام ضد القبائل من مصادرة الأموال إلى اعتقال وسحب الجنسية وطرد من الدوحة.

فيما أكد أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، وصول مجموعة من حجاج قطر، إلى مطار جدة عبر الكويت، بلغ عددهم (500) حاج حتى الآن، والرقم قابل للزيادة حتى يوم عرفة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق