موسكو لـ"واشنطن": "هتكسر هنكسر".. من ينتصر في معركة العقوبات؟

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 03:00 م
موسكو لـ"واشنطن": "هتكسر هنكسر".. من ينتصر في معركة العقوبات؟
بوتين وترامب
كتب أحمد عرفة

عقوبات أمريكية جديدة، فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد روسيا، وسط رد روسي بأن تلك العقوبات لن تمر مرور الكرام وسيكون هناك رد حاسم على تلك العقوبات الأخيرة.

 

العقوبات الأمريكية تأتي بعد أسبوع واحد من العقوبات الأمريكية التي فرضتها الإدارة الأمريكية على موسكو تحت اتهامها بالتورط في محاولة اغتيال الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال ونجلته يوليا، وهو الأمر الذي عقد الأزمة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا خلال الفترة الحالية.

 

موسكو خرجت خلال الساعات الماضية، لتلوح عن عقوبات روسيا سيتم فرضها على الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية العقوبات الأخيرة التي تم فرضها على موسكو.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن وزارة الخزانة الأمريكية، تأكيدها أن الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت اثنين من مواطني روسيا، وشركتين - روسية وسلوفاكية على قائمة العقوبات، قائلة إن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بإدراج اثنين من مواطني روسيا، وشركتين  روسية وسلوفاكية على قائمة العقوبات.

 

وأوضحت الوكالة الروسية، أن قائمة العقوبات شملت كل من أنطون ناجيبين، ومارينا تسارييفا، لارتباطهم بشركة دايف تيخنو سيرفيس المدرجة في كشف العقوبات بالفعل، كما شملت القائمة أيضا شركة فيلا مارين أل تي دي من سان بطرسبورغ، والشركة السلوفاكية لاسنو أس أر أو.

 

في المقابل نقلت الوكالة الروسية، عن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إعلانها أن موسكو ترد وتعتزم مواصلة الرد على العقوبات الأمريكية بأسلوب لا يضر بمصالح روسيا، موضحا أن روسيا ترد مواصلة الرد على العقوبات، متابعا: سنواجه النهج العنيد، والعدواني للأمريكيين في التعامل مع المشاكل الثنائية والدولية بعمل هادئ ونهجي على ضمن أجندة بناءة، ونحن نرد وسنواصل الرد على العقوبات بأسلوب لا يضر بمصالحنا.

وكانت وكالة "رويترز" الإخبارية، ذكرت في وقت سابق، أن جون بولتون مستشار  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأمن القومي وسكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، سيناقشان خلال الأيام المقبلة في جنيف معاهدات الحد من التسلح ودور النظام الإيراني في سوريا، حيث إن الحديث يدور عن المعاهدة الجديدة بشأن تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية "ستارت-3" والمعاهدة المتعلقة بالقضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق