جاءت ضمن ضيوف الملك.. قصة حاجة مصرية أخفت أوجاع الفشل الكلوي خوفا من حرمانها الحج

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 03:00 م
جاءت ضمن ضيوف الملك.. قصة حاجة مصرية أخفت أوجاع الفشل الكلوي خوفا من حرمانها الحج
الحاجة صبيحة محمود محمد

أخفت حاجة مصرية معاناتها مع أوجاع الفشل الكلوي الذي سكن جسدها قبل نحو سبعة أشهر خوفاً من حرمانها آداء فريضة الحج؛ اثر اختيارها لتكون ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين التابع لوزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد، و بعد وصولها لمكة المكرمة وأداءها طواف القدوم عادت إلى مقر إقامة الضيوف وهي تشعر بألم عارض زارت على إثره العيادة الخاصة بالبرنامج ليكتشف طبيب العيادة الخاص سرها الذي أخفته.
 
وأكتشف الدكتور أشرف بدر الطبيب المرافق لحجاج أسر شهداء ومصابي الجيش والشرطة المصرية، سر الحاجة "صبيحة"بعد زيارتها للعيادة وسؤالها عن تاريخها المرضي لتجيب الحاجة وهي مترددة بأنها تعاني من فشل كلوي منذ سبعة أشهر ، وتعمل غسيل كلوي ٣ مرات أسبوعياً.
 
ويوضح الدكتور بدر أن الحاجة صبيحة جاءت للعيادة تشكو من ألم عارض بسيط لديها وأبلغتهم أنها تقوم بالغسيل الكلوي 3 مرات أسبوعياً وحريصه على آداء الحج ولم تخبر أحداً لخوفها من عدم تمكنها من أداء الحج حيث تم عمل الاجراءات اللازمة وإجراء 3 جلسات غسيل لها حتى الآن ، الأولى كنت في مستشفى النور والثانية في مستشفى عرفة والثالثة يوم العيد في مستشفى منى وجاري متابعة حالتها".
 
من جانبه روت الحاجة صبيحة محمود محمد ٤٧ عاماً قصتها ، :"أعاني من الفشل الكلوي وأتيت إلى المملكة لأداء الحج دون مرافق ، ووجدت الجميع هنا أبنائي" ، وأضافت : بعد أن أجرت جلسة غسيل كلوي في مستشفى منى إثر اكتشاف الفريق الطبي لبرنامج الملك.
 
و تُكمِل صبيحة سرد قصتها مع الأقدار قائله : "فقدت زوجي في أحداث تفجير مسجد الروضة في عام 2017م، ولدي خمسة أبناء وبنت أحدهما يعاني من إعاقة، واكتشفت إصابتي بالفشل الكلوي قبل 7 أشهر وقرر الأطباء إجراء 3 جلسات أسبوعية للغسيل".
 
وتضيف الحاجة صبيحة "تم ابلاغي باختياري للحج ضمن ضيوف الملك ،وهذه حجتي الأولى وعندما وصلت إلى مكة دون مرافقة أحد من أسرتي أبلغوني في العيادة الطبية بأنه بامكاني إتمام حجي وإجراء الغسيل الكلوي بكل يسر وسهولة ولله الحمد، وقاموا بمتابعة حالتي ونقلوني إلى عدد من المستشفيات لاتمام الغسيل الكلوي ، بإشراف ومتابعة من رئيس اللجنة الصحية لحجاج مصر الاستاذ عبدالله بن صالح المطرفي".
 
ورفعت أكف الضراعة لخالقها تدعو للملك سلمان على المكرمة الغير مستغربة والضيافة الكبيرة لأسر الشهداء والمصابين من مصر والتي لم تكن توقع أن تكون بـمثل هذا الكرم والحفاوة.
 
إلى ذلك أكد عبد الله المطرفي رئيس اللجنة الصحية لحجاج أسر شهداء ومصابي الجيش والشرطة المصرية، بأنه يجري متابعة حالة الحاجة صبيحة وتم مرافقتها من المخيم بمنى إلى المستشفى والبقاء معها حتى أنهت جلسة الغسيل ، مؤكداً أن جميع ضيوف الملك يتم متابعة أحوالهم الصحية والاهتمام بها من أجل سلامتهم وراحتهم على آداء مناسكهم بيسر وسهولة.
 
وأوضح المطرفي منذ وصول الحجاج المصريين من ضيوف الملك تم اجراء أكثر من 350 حالة كشف تم نقل 3 حالات منها للمستشفى إلى جانب متابعة حالة الحاجة "صبيحة" مشيراً إلى أنه يوجد سيارتي إسعاف مجهزة بطواقم طبية من 3 أطباء و3 ممرضات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق