وزير خارجية أمير الإرهاب يكذب تميم.. هل وصل حجاج الدوحة إلى السعودي أم لا؟

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 07:00 م
وزير خارجية أمير الإرهاب يكذب تميم.. هل وصل حجاج الدوحة إلى السعودي أم لا؟
تميم ووزير خارجية تميم

في صباح اليوم الثلاثاء، غرد أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني- أمير الإرهاب- عبر مصته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلا: «أبارك للجميع في دولة قطر مواطنين ومقيمين عيد الأضحى المبارك سائلا الله القبول ولوطننا الغالي المزيد من الرفعة والتقدم. كما أهنئ الأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة التي أدعو الله فيها أن يعم السلام والرخاء منطقتنا والعالم أجمع».

وهو الرد الأول الخارج عن سياسته، خاصة بعد محاولته تسييس الحج، للعام الثالث على التوالي، وربما كان موقف الحجاج القطريين من أمير الإرهاب، هو السبب في تعديله لموقفه المعادي للسعودية، ومحاولته تحريم مناسك الحج، عن طريق بث الأكاذيب من خلال منصاته الدينية- والتي ربما تدعو لدينا جديد- والانتهاء بدفع الحجاج القطريين لزيارة الأراضي المقدسة.
 
وعلى الرغم من تهنئة تميم للحجاج القطريين، لا يزال النظام القطري مستمرا في إطلاق الأكاذيب والافتراءات ضد السعودية، فعلى الرغم من عرض قناة «العربية» لمشاهد وصول حجاج قطر عبر رحلات جوية قادمة من الكويت ومسقط، كذبت وزارة الخارجية القطرية البث المباشر.
 
ورصد القناة السعودية دفعة من دفعات الحجاج القطريين إلى مطار جدة في الأيام الماضية، ورصدت كذلك جوازات سفرهم في المكتب لإنهاء إجراءات دخول المملكة، وأيضا مقر سكنهم في مشعر منى.
 
ورغم كل هذا، يأتي مسؤول الإعلام في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي وينفي كل ما رأيتموه ويشتم قناة «العربية».
 
وزير الخارجية القطري
 
هذا واستقبل مطار الملك عبد العزيز في جدة أكثر من 500 حاج قطري، قدموا عبر رحلات جوية من مطاري الكويت ومسقط، فيما سهلت السلطات السعودية استقبال الحجاج القطريين.
 
وحاول مراسل العربية تسجيل لقاءات مع عدد منهم، إلا أنهم تحفظوا على التعليق، خشية عواقب ظهورهم، لكونه نفياً صريحاً للخطاب الإعلامي القطري، ومنه ما ورد لاحقاً من أحمد الرميحي في تغريدة النفي والقدح.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق