هذا موقف السعودية من مكافحة الإرهاب.. استقبال 300 مليون مسلم خلال الـ10 أعوام المقبلة

الخميس، 23 أغسطس 2018 04:00 ص
هذا موقف السعودية من مكافحة الإرهاب.. استقبال 300 مليون مسلم خلال الـ10 أعوام المقبلة
خادم الحرمين الشريفين
كتب أحمد عرفة

تقوم المملكة العربية السعودية، بدور كبير في مواجهة الإرهاب في المنطقة العربية، بل ومعاقبة الدول التي ترعى التنظيمات الإرهابية من خلال شمشاركتها ضمن دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب.

 

كما أن النجاح الكبير الذي حققته المملكة العربية السعودية، في موسم الحج أغضب القوى المعادية للمنطقة العربية وعلى رأسها قطر وإيران، اللذان سعيا لتدشين حملات لتشويه الحج، ومحاولة تدويله وتحريض مواطنيهم على عدم أداء الشعائر الدينية.

1
 

 

خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، كشف موقف السعودية من مواجهة الإرهاب، خلال كلمته في الاستقبال السنوي لأصحاب الدولة وكبار الشخصيات الإسلامية، الذين أدوا فريضة الحج، مشيرا إلى موقف السعودية الثابت في محاربة الإرهاب والتطرف واجتثاثه بكافة أشكاله وصوره، والتمسك برسالة الإسلام السمحة والحرص على لم الشمل الإسلامي وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع.

 

11
 

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن خادم الحرمين الشريفين، تأكيده أن المملكة العربية السعودية التي تضم في جنباتها قبلة المسلمين، ومسجد نبيه محمد وانطلاقا من مكانتها الإسلامية ودورها الإقليمي والدولي تؤكد موقفها الثابت في محاربة الإرهاب والتطرف واجتثاثه بكافة أشكاله وصوره والتمسك برسالة الإسلام السمحة والحرص على لم الشمل الإسلامي وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع، كما سنواصل خدمة ضيوف الرحمن ، لإيماننا العميق بأن خدمتهم واجب علينا وشرف عظيم لنا نفخر ونعتز به .

 

22
 

 

كما نقلت وكالة الأنباء السعودية، عن الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وزير الحج والعمرة السعودى، قوله إن المملكة العربية السعودية تعمل على الاستعداد لاستقبال وخدمة أكثر من 300 مليون مسلم خلال العشر سنوات القادمة، فمرحبا بكم ضيوفا للرحمن في بلد الحرمين مملكة الإنسانية المملكة العربية السعودية.

 

33
 

 

وأضاف وزير الحج والعمرة السعودى، أن المملكة العربية السعودية تفخر باحتضان وخدمة أكثر من 150 مليون حاج ومعتمر خلال العشر سنوات الماضية من مختلف أرجاء المعمورة ومن أكثر من 100 جنسية، وصل منهم سبعة ملايين معتمر لهذا العام ،إضافة إلى ما يقارب من مليوني حاج يؤدون الآن مناسكهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة