الحرب التجارية تزيد المخاوف.. ما هي توقعات بلومبرج لمخزون النفط الأمريكي؟

الخميس، 23 أغسطس 2018 10:00 ص
الحرب التجارية تزيد المخاوف.. ما هي توقعات بلومبرج لمخزون النفط الأمريكي؟
ما هي توقعات بلومبرج لمخزون النفط الأمريكي؟
رانيا فزاع

 

استطلاع جديد أجراه موقع بلومبرج عن مخزون النفط الأمريكى وتأثره بالوضع الاقتصادى الحالى، وأوضح أن سعر النفط ارتفع في نيويورك بعد أن أعلنت مجموعة صناعية انخفاض حاد في مخزونات الخام الأمريكية، وأضافت العقود الآجلة إلى شهر أكتوبر ما يصل إلى 1.8 في المائة.

 

وقد انخفض مخزون النفط بمقدار 5.17 مليون برميل الأسبوع الماضي، حسبما ورد في تقرير معهد البترول الأمريكي. وهذا يزيد عن ضعف توقعات الانخفاض في استطلاع بلومبرج قبل صدور بيانات حكومية في وقت لاحق، كما عززت الأسعار من انخفاض الدولار لمدة خمسة أيام.

 

وقال كارستن فريتش، المحلل لدى كوميرزبنك إيه جي في فرانكفورت، إن «بيانات جرد API المنشورة بعد إغلاق التداول يوم أمس تعزز الإقبال على الأسعار هذا الصباح. وبالتالي من المرجح أن تظهر بيانات الجرد الرسمية بعد ظهر هذا اليوم خفضًا أكثر وضوحًا في المخزون».

 

ولا يزال النفط أقل بنحو 10 في المائة من أعلى مستوى له منذ ثلاث سنوات الذي بلغه في يونيو، حيث أثارت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وخطر العدوى من الأزمة الاقتصادية في تركيا المخاوف بشأن الطلب العالمي على الوقود.

 

ومع ذلك قد تكون أسواق النفط الخام على وشك الانكماش مرة أخرى مع تحرك إدارة الرئيس دونالد ترامب لتقليص الشحنات من إيران، في حين أن الفوضى الاقتصادية في فنزويلا تجتاح صناعتها النفطية.

 

ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بقدر 1.18 دولار إلى 67.02 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، وبلغ إجمالي حجم الأسهم المتداولة حوالي 34 في المائة دون متوسط ​​100 يوم. انتهى عقد خام غرب تكساس الوسيط عند 67.35 دولار.

 

ارتفع سعر خام برنت لشهر بمقدار 1.30 دولار إلى 73.93 دولار للبرميل في بورصة ICE Futures Europe في لندن، بعد إضافة 42 سنتاً يوم الثلاثاء. وتم تداول النفط الخام القياسي العالمي عند 791 دولارًا أمريكيًا إلى خام غرب تكساس الوسيط.

 

وكشف المحللون، الذين شملهم استطلاع بلومبرغ، أن مخزون الولايات المتحدة انخفض بمقدار 2 مليون برميل الأسبوع الماضي، مع توقع جميع المستجيبين الـ 13 باستثناء اثنين انخفاضًا عندما أصدرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات يوم الأربعاء.

 

زانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأسبوع الماضي، بعد أن أظهرت وكالة معلومات الطاقة أن مخزون النفط الخام ارتفعت بشكل غير متوقع في الأسبوع السابق، في حين ارتفع المخزون في مركز تخزين كوشينغ في أوكلاهوما للمرة الأولى منذ مايو.

 

كما عزز ضعف الدولار من جاذبية السلع المسعرة بالعملة الأمريكية هذا الأسبوع. وانخفض مؤشر بلومبرغ دولار سبوت 1.3 في المئة في الجلسات الأربع الماضية.

 

وينتظر المستثمرون أيضا نتائج محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وهي أول مفاوضات رسمية منذ يونيو. وقال ترامب في اجتماع يوم الثلاثاء إن العديد من المناقشات التجارية قد تستغرق بعض الوقت ، مما يشير إلى أن تحقيق تقدم كبير أمر غير مرجح.

 

وقالت شركة بتروليوس دي فنزويلا إن المنشآت النفطية لم تتأثر بزلزال ضرب البلاد يوم الثلاثاء، وتعرضت خطوط أنابيب الولايات المتحدة لضربة أخرى من سياسات ترامب التجارية، حيث فرضت رسوم مكافحة الإغراق على الأنابيب إضافة إلى تعريفات الصلب.

 

وقالت إيران، إن إفراج الولايات المتحدة عن SPR يظهر أن المنتجين الآخرين لا يستطيعون رفع الإنتاج بشكل كافٍ ولن يرسلوا إلا أسعارًا أعلى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق