توابع فتاوى "القرضاوي" المحرضة ضد الحج.. هكذا فشلت خطة "طهران والدوحة" أمام السعودية

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 07:00 م
توابع فتاوى "القرضاوي" المحرضة ضد الحج.. هكذا فشلت خطة "طهران والدوحة" أمام السعودية
يوسف القرضاوى
كتب أحمد عرفة

لا تزال التغريدة التي أطلقها يوسف القرضاوي، حول أن الله سبحانه وتعالى ليس بحاجة إلى الحج، تثير جدلا واسعا، في ظل مساعي شيخ الإخوان المقيم في قطر، أن يصد المسلمين عن الشعائر الدينية.

 

وواصل النشطاء الخليجيون هجومهم على يوسف القرضاوي، مؤكدين أنه يعمل لصالح خدمة تنظيم الحمدين والمخطط الإيراني الذي يستهدف تشويه الحد وتدويله.

 

في هذا السياق قال أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، إنه خلال 3 أيام قبل العيد وبأوامر من نظامي قطر وإيران تم مهاجمة الحج والسعودية عبر15 تقرير بث في  فضائية الجزيرة القطرية، و76 تقرير بثتها قنوات تركيا فارسية وقطرية، بجانب 143 تقرير  إلكتروني.

1
 

 

وتابع  الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": فشلوا فأطلقوا فتوى يوسف القرضاوي ليس لله حاجه بالحج فأصبحوا مضحكة للناس ونجح الحج.

 

من جانبه أشاد الشيخ خالد بن حمد بن عيسى النائب الأول لرئيس مجلس الأعلى للشباب والرياضة البحريني، بقدرة المملكة العربية السعودية على تنظيم موسم الحج هذا العام.

 

2
 

 

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الأعلى للشباب والرياضة البحريني، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": مملكة العز السعودية ، تثبت عاما بعد أخر قدرتها اللامحدودة على احتواء موسم الحج ومصاعبه وأخراجه بأبهى صورة من الأمان والتسهيل والراحة التي يشعر بها الحاج من لحظة وصوله لأرض الحرمين إلى لحظة عودته إلى موطنه سالما غانما، لله دركم.

 

كما رد الناشط السعودي، منذر الشيخ مبارك، على فتوى يوسف القرضاوي بشأن الحج، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": كل فيما أقامه الله! الله أمرهم بالحج فاستجابوا له، وأمر الشيطان الرعاع بالحج إلى الميادين فاستجابوا له! هل يستوي من وقف في التحرير يوم ٢٥يناير وفي رابعة وميادين دول الربيع العربي من تأتيهم وجبات الكنتاكي بمن أتوا لله شعثاً غبراً!

 

وكان يوسف القرضاوي، حاول في تغريدته التي أثارت جدلا واسعا أن يحرض على عدم الحج، بمزاعم أن الله سبحانه وتعالى ليس بحاجة للحج، وهو الأمر الذي أثار غضب الخليجيين الذين كشفوا تناقضات القرضاوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق