على طريقة «pandora life».. «مالوكا» قبيلة منعزلة في أعماق البرازيل (فيديو)

الخميس، 23 أغسطس 2018 05:00 م
على طريقة «pandora life».. «مالوكا» قبيلة منعزلة في أعماق البرازيل (فيديو)
من فيلم افاتار
شيريهان المنيري

كثيرًا ما تجذبنا أحداث أفلام الخيال العلمي؛ فهي تنقلنا من واقع نحياه إلى عالم شبه افتراضي إذا جاز التعبير، يبعدنا عن ضغوطات الحياة وروتينها اليومي، ولكن مع الوقت نكتشف أن أحيانًا ما نعتقده خيالًا قائم في الأساس على واقع، ولكنه بعيد عنا، ربما بإختياره ليظل على فطرته الأولى ورفضًا لما تمر به الحياة من تطورات متسارعة متلاحقة وخاصة بفعل التكنولوجيا الحديثة، أو لأننا في زخم الحياة لا ننتبه إليه.

صحيفة «ميرور» البريطانية نشرت الخميس فيديو يرصد تحركات عدد من أفراد قبيلة «مالوكا» في منطقة برازيلية بعيدة، في قلب غابات الأمازون، تلك القبيلة التي لا يعرف عنها كثيرون.

«مالوكا» هي قبيلة فضلت العيش منعزلة بعيدًا، دون أي اتصال مع الآخرين، تم اكتشافها في عام 2011 في منطقة جافاري الأمازونية شمال غربي البرازيل قرب الحدود مع بيرو، بحسب عدد من الوسائل الإعلامية العربية والعالمية. تنقل تحركاتها فقط من خلال الأقمار الصناعية أو طائرات «الدرون». فيما لم ينُشر حتى الآن أن هناك من حاول التواصل معهم وجهًا لوجه.

تلك القبيلة المعزولة ربما تذكرنا بفكرة الـ«Pandora Life»، تلك الحياة المنعزلة التي كان يحياها أبطال فيلم «Avatar»، قبل أن تحاول التكنولوجيا اقتحامها وتشويه جمالها الذي تميز بالفطرة القائمة على البساطة والخير ومظاهر الطبيعة الخلابة.

avatar
 

في السياق ذاته تناولت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في الأسابيع الأولى من أغسطس الجاري، تقريرًا نشرت من خلاله عدد من الصور لأفراد قبيلة هندية يظهرون باللون الأزرق، تمامًا مثلما كان الأمر في «Avatar». وأشار التقرير إلى أن الصور المرفقة به يظهر بها غوروًا من الأغوري، وهي طائفة هندوسية يعتقد أنها تمتلك قوى للشفاء، تقف بفخر أمام الشمس، وتلزون جسدها باللون الأزرق. كما لفت إلى أن هؤلاء ربما في طريقهم إلى الاندثار، ما يعرض مثل تلك الثقافات والتقاليد إلى الاختفاء حتى قبيل أن يعلم بها قطاع كبير من العالم.  

اغوري
 
اغوري 2
 

يذكر أن السلطات البرازيلية تمنع البيض من الوصول إلى أماكن «مالوكا»، بحسب «الحياة» اللندنية، بسبب أن مثل الهنود ربما يتعرضون إلى خطر الموت بسبب إصابتهم بأمراض ليسوا محصنين منها. فيما أنهم يقومون بأنشطة غير شرعية تعرضهم إلى المساءلة حيث قطع الأشجار وصيد الأسماك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق