«حتى لا تتعرض لإحراج».. أسباب رائحة القدم الكريهة وطرق التخلص منها

الجمعة، 24 أغسطس 2018 02:00 ص
«حتى لا تتعرض لإحراج».. أسباب رائحة القدم الكريهة وطرق التخلص منها
رائحه الفم - ارشيفيه
كتب| أحمد قنديل

يعاني الكثير من الأشخاص بوجود رائحة غير جيدة تفوح من أقدامهم، وقد يتعرضون بسبب الأمر لمواقف محرجة خلال تعاملاتهم اليومية، وقد ينفر منهم البعض من أصدقائهم وذويهم بسبب هذا الأمر، وربما حاول البعض منهم البحث عن حلول جذرية لهذا الأمر ولكن دون جدوى، وهناك أيضًا من لا يعرف أسباب هذه الرائحة.

وفقًا لما ذكره الموقع الهندي Bold Sky، فإن أسباب هذه الرائحة غالبًا ما ترجع لارتداء الجوارب لوقت طويل، أو بسبب سوء خامة تلك الجوارب، وهو ما يؤدي إلى تكاثر البكتريا، نتيجة تعرق القدمين باستمرار، مشيرًا إلى أن هذا الأمر قد يتسبب في أمراض جلدية كمثل موت جلد القدمين.

وأوضح الموقع الهندي في تقرير طبي، أنه يمكن التغلب على هذا الأمر، والتخلص من رائحة الأقدام الكريهة نهائيًا من خلال اتباع بعض النصائح المنزلية، مفصلًا تلك النصائح على النحو التالي..

أولًا.. استعمال جوارب قطنية ذات ألوان بيضاء، نظرًا لأن هذا النوع من الجوارب يساعد على إرخاء القدم وعدم تعرقها ويحافظ على نظافتها وعدم انتشار البيكتريا.

ثانيًا.. غسيل الأقدام باستمرار وتجفيفها جيدًا قبيل ارتدء الجوارب، فذلك يجعلها لا تكون بيكتريا.

ثالثًا.. يمكن استخدام السكر لفرك القدمين، ما يساهم في تقشير الخلايا الميتة والأنسجة التي بداخلها بكتريا.

رابعًا.. أيضًا يفضل استخدام بكربونات الصوديوم، فهي تخلص من رائحة القدم، ويمكن استخدامها من خلال إضافة لتر ماء فاتر على ملعقة كبيرة من بكربونات الصوديوم، ثم تنقع فيها الأقدام، وينصح باستخدام الخليط مرتين في الأسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق