لو لسة ما عيدتش على حبايبك.. 3 طرق للمعايدة على الآخرين بدون تكلفة

الخميس، 23 أغسطس 2018 11:00 ص
لو لسة ما عيدتش على حبايبك.. 3 طرق للمعايدة على الآخرين بدون تكلفة
صلاة عيد الاضحى

عشرات الملايين يحتفلون بعيد الأضحى، ويتزامن مع هذا عيد السيدة العذراء لدى الأقباط، وفي هذه الأجواء تزدهر الحالة الإنسانية والروابط الاجتماعية وصلات الرحم، وما تفرضه من تكلفة على الناس.

الالتزامات الاجتماعية والإنسانية في هذه الأيام تفرض على كثيرين من الناس إنفاق كثير من الأموال على الهواتف ومكالمات ورسائل المعايدة، وتتزايد هذه التكلفة إذا كانت المعايدة لشخص في بلد آخر. وإذا كانت المعايدة ضرورة لا يمكن الهروب منها، فإن التكلفة المادية ليست ضرورة، ويمكن تجنبها بسهولة.

توجد طرق عديدة للتواصل مع الناس والمعايدة والتهنئة دون تحمل تكلفة مالية مباشرة لهذا الأمر، وأبرز هذه الطرق التطبيقات والوسائل التكنولوجية التي تُتيح التراسل الفوري والمحادثات الكتابية أو المسموعة مع مشاركة الوسائط السمعية والبصرية، وفي السطور التالية نستعرض أبرز 5 منها.


تطبيق فيس بوك

تهنئة الأشخاص بشكل فردي لم تعد أمرا ضروريا، يمكن إعداد تهنئة عامة ومشاركتها مع عدد كبير من الأهل والأصدقاء. هذا الأمر يمكن إنجازه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وحتى حال رغبتك في المعايدة الفردية فبإمكانك هذا من خلال تطبيق "فيس بوك ماسنجر" الذي يتيح التراسل ومشاركة الوسائط.


جروبات واتساب

في السنوات الأخيرة تقدم تطبيق واتساب ليصبح أهم تطبيقات المراسلة والتواصل، وعبر التطبيق يمكنك إعداد مجموعات للمعارف الأصدقاء، وتهنئتهم برسالة واحدة تصل بسهولة وسرعة للجميع في وقت واحد. مع إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات والأغنيات والتسجيلات الصوتية أيضا.


تطبيقات تهاني العيد

بعيدا عن مواقع التواصل وتطبيقات المراسلة، فبإمكانك تحميل تطبيقات مخصصة لتهاني عيد الأضحى من خلال متجر تطبيقات جوجل، وهذه التطبيقات تساعد في تصميم رسائل وصور مناسبة حسب اهتمامات وشخصيات المقربين منك، واختيار أفضل العناصر والمكونات، ومشاركة هذه التهنئة من خلال منصات التواصل المختلفة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق